ميزة مشاركة الموقع لحظيا قادمة إلى تطبيق واتسآب

نشر حساب على موقع التدوين المصغر تويتر يُعني بالحديث عن المزايا التجريبية في تطبيق التراسل الفوري واتساب صورًا لما قال إنها ميزة جديدة تتيح لمستخدمي التطبيق مشاركة مواقعهم لحظيًا ضمن المحادثات الجماعية.
وقال حساب WABetaInfo@ إن تلك الميزة متوفرة في الإصدار 2.17.3.28 من تطبيق واتساب على نظام آي أو إس، وفي الإصدار 2.16.399+ على نظام أندرويد.
وأوضح الحساب، الذي نشر لقطتين للميزة، أن ميزة “الموقع الحيّ” Live Location تتبع الموقع الحي لأعضاء المجموعة الآخرين، وهي معطلة افتراضيًا.
وظهر في الصورة الأولى خيار مشاركة الموقع وهو معطل Off، وأسفله خيار “أظهر لأصدقائي” Show My Friends، وفي الصورة الأخرى ظهر أن الميزة قابلة للتفعيل لمدة دقيقة، أو اثنتين، أو ثلاث، أو خمس دقائق، أو تفعليها لأجل غير مسمى.
يُشار إلى أن تطبيق “آيمسج” iMessage الخاص بشركة آبل يتيح ميزة مشابهة منذ سنوات، وهي تسمح للمستخدم بطلب أو بدء إرسال موقعه الجغرافي مع مستخدم آخر.
وكان حصل تطبيق واتس اب على نظام آي أو إس يوم الثلاثاء الماضي على ميزة جديدة تتيح للمستخدم إمكانية إرسال الرسائل عند عدم توفر اتصال بشبكة الإنترنت، بحيث يتم جدولة الرسائل ليتم إرسالها لدى معاودة الاتصال مجددًا بالإنترنت.
كما بات بإمكان مستخدمي واتس اب الآن إرسال حتى 30 صورة أو فيديو في آن معًا، الأمر الذي شكل حاجة أساسية للكثير من المستخدمين.
ومن ناحية أخرى، عملت واتساب على إعادة تصميم الشاشة المخصصة لتخزين البينات على الجهاز Storage Usage لتتيح إمكانية إدارة مساحة التخزين على الجهاز عن طريق حذف أنواع محددة من الملفات مثل الفيديوهات أو من “محادثات محددة” وفقا لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا