الكشف عن 6 مخالفات في تعاقد كريستي مع الخطوط السعودية!

كشفت مصادر صحفية على أن عقد تعيين اللبنانية كريستي سركيس كمستشارة للإعلام والاتصال الدولي، خالف 6 ضوابط من بين 20 ضابطًا ومعيارًا لاستقطاب الكفاءات المتميزة.
ونوه المصدر إلى جملة مخالفات الضوابط والمعايير التي خالفها عقد الخطوط السعودية مع كريستي منها، ألا يكون التعاقد على وظيفة ثابتة في الميزانية العامة، يقتصر التعاقد على الكفاءات المتميزة في التخصصات المستهدفة، وأن يراعى في المقابل المالي تناسبه مع الخبرة المهنية وتخصص المرشح والأجر المقابل لذلك في سوق العمل.
وأكمل المصدر جملة المخالفات، منها التنسيق في ذلك مع وزير الخدمة المدنية للاسترشاد وضمان التناسب في الأجور للمتعاقد معهم، ألا يزيد مجموع ما يتقاضاه المتعاقد من راتب وبدلات ومكافآت ومزايا على 100 ألف ريال شهريًا، 6 أن تفاضل الجهة طالبة الاستقطاب بين عدد لا يقل عن 3 من المتقدمين للتعاقد.
وأكد مسؤول في الخطوط السعودية أن المهام المنوطة بكريستي خلال فترة التعاقد معها تتلخص في تقديم الاستشارات فيما يتعلق بالاتصال المؤسسي الدولي والتواصل مع الإعلام وشركات الطيران الدولية.
وقال المسؤول إن التعاقد مع كريستي محدد بفترة زمنية، لتنفيذ مهام محددة، تتوافق مع متطلبات التشغيل الدولي وعضوية الخطوط السعودية في إياتا وتحالف سكاي تيم الذي يتطلب أشخاصا مؤهلين في مجال الإعلام الدولي للطيران، وفقًا لـ “مكة”.
وأوضح المسؤول أن التعاقد مع كريستي لا يخالف أنظمة العقود الاستشارية، ويدعم جهود الخطوط السعودية في التواصل المؤسسي الدولي والتعريف ببرنامجها الطموح للتحول والخطة الاستراتيجية 2020 التي من أهدافها النمو الشامل في التشغيل داخليًا ودوليًا.
والجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي للخطوط السعودية منصور البدر، أكد صحة تعيين اللبنانية كريستي سركيس كمستشارة للإعلام والاتصال الدولي، نظير خبرتها في هذا المجال في شركات طيران عربية ودولية.
وكان قد عبّرعدد من السعوديين عن عدم رضاهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي على هذا الإجراء في ظل وجود كفاءات وطنية مؤهلة خاصة في مجالات الإعلام والعلاقات العامة والاتصال.