موجة صقيع تجتاح شمال ووسط المملكة والرياض تسجل 2 تحت الصفر!

تنبأ خبراء هيئة الأصاد وحماية البيئة أن يحل “الصقيع” بمنطقتي الوسطى والشمالية من السعودية، خلال الأيام المقبلة، متوقعين انخفاض درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر المئوية.
وقال المتحدث باسم هيئة الأرصاد وحماية البيئة، حسين القحطاني، أن المناطق الواقعة في شمال المملكة ستشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، موضحًا أن الكتلة الباردة التي تدخل السعودية ستساهم في خفض درجات الحرارة إلى ما دون صفر مئوية.
ولفت متحدث الأرصاد إلى انخفاض درجات الحرارة في العاصمة الرياض إلى ما دون الصفر، متوقعًا بأن تسجل درجات الحرارة بها 2 تحت الصفر.
وحدد القحطاني موعد انتهاء الموجة الباردة طبقًا للتوقعات، قائلًا: “الكتلة الباردة ستستمر حتى الإثنين المقبل”، وفقًا لـ “الحياة”.
بدوره، توقع عبد العزيز الحصيني، الخبير المناخي، أن يصاحب انخفاض درجات الحرارة رياح مثيرة للأتربة.
وأشار الحصيني إلى توقعات انخفاض درجات الحرارة من سبع إلى 11 درجة مئوية، وأن تسجل الصغرى الصفر المئوي وتحت الصفر في المناطق الشمالية، وتقترب من الصفر المئوي في الوسطى، وتكسر الدرجات العشر في الشرقية والمدينة المنورة والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، وتكسر العشرين درجة في الساحل الغربي، بما فيها مكة المكرمة.
وأكد الخبير المناخي أن هذه الموجة أقوى من الموجة السابقة التي شهدتها السعودية الأسبوع الماضي، وتصاحبها رياح مثيرة للأتربة من الأربعاء، وتستمر حتى السبت.