بعد الإعلان عن عرض 17 فيلمًا.. رسائل تهديدية على التواصل لسينما الجبال!

أدانت اللجنة المنظمة لفعاليات ملتقى الفرسان الرابع بمحافظة العلا الاتهامات التي تداولها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لفعالية عرض الأفلام السعودية في الملتقى، الذي انطلق بداية هذا الأسبوع.
ونشر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي –سموا أنفسهم بالمحتسبين- في محافظة العلا، رسالة تحذر من محتوى الأفلام المقرر عرضها هذا الأسبوع، رافضين ما وصفوه بسينما الجبال وفقًا لـ “الوطن”.
وكانت قد أعلنت اللجنة المنظمة للملتقى أن من ضمن الفعاليات الثقافية لهذا العام عرض 17 فيلمًا بين وثائقية وروائية على مدى ثلاثة أيام، باستخدام أكبر أجهزة العرض الرقمية بالشرق الأوسط، بعد اختيار عدد من جبال العلا، وسيبث الصوت عبر أجهزة المذياع بالمركبات الخاصة والمعدة لها، بعد ضبطه على ترددات أعلنت عنها اللجنة المنظمة.
وبينت اللجنة المنظمة في بيان لها، أمس الأحد، أنها قامت بفحص جميع الأفلام المقرر عرضها هذا الأسبوع، بأجهزة عرض على عدد من جبال العلا ومراجعتها والتأكد من خلوها من أي مشاهد مخالفة للأعراف والتقاليد السعودية.
وأكدت اللجنة المنظمة لملتقى الفرسان، أن جميع الأفلام التي ستعرض خلال هذا الأسبوع سعودية ومسموح بها رسميًا من وزارة الثقافة والإعلام.
وأوضحت اللجنة أن الأفلام المقرر عرضها تسلط الضوء على عدد من الظواهر في المجتمع السعودي، وتناقش بعض هموم شرائح المجتمع، مثل حقوق الوالدين، وقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم.