فيديو: مصر تخطف فوزًا قاتلاً من المغرب بهدف كهربا.. وتنهي عقدة 31 عامًا

حقق المنتخب المصري فوزا قاتلا على حساب المغرب بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع المنتخبين اليوم الأحد ، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية.
يدين المنتخب المصري بهذا الفوز إلى محمود عبدالمنعم “كهربا” الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 88 من زمن اللقاء.
بهذه النتيجة يتأهل المنتخب المصري إلى الدور قبل النهائي لمواجهة بوركينا فاسو يوم الأربعاء المقبل.
جاء الشوط الأول قوي وسريع بين المنتخبين، ومالت الأفضلية قليلا للمنتخب المصري بفضل سرعة محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه، وقوة طارق حامد وأحمد فتحي في وسط الملعب، بينما أعتمد المنتخب المغربي على الهجمات المرتدة.
بدأ المنتخب المصري اللقاء بتشكيل مكون من:-
في حراسة المرمى: عصام الحضري.
في خط الدفاع : أحمد المحمدي، علي جبر، أحمد حجازي، كريم حافظ.
في خط الوسط : أحمد فتحي، طارق حامد، محمود تريزيجيه، عبد الله السعيد، محمد صلاح.
في خط الهجوم : مروان محسن.
وبدأ المنتخب المغربي بتشكيل مكون من:-
حراسة المرمي: منير المحمدي
خط الدفاع: نبيل درار، غانم سايس، مهدي بن عطية، مروان داكوستا، حمزة منديل
خط الوسط: فيصل فجر، كريم الأحمدي، مبارك بوصوفه
خط الهجوم: يوسف النصيري، عزيز بوحدوز
ففي الدقيقة 5 أطلق أحمد المحمدي أول تسديدة على مرمى المنتخب المغربي، نجح دفاع أسود الأطلس في التصدي لها وتحويلها إلى رمية تماس، لم يستفيد منها الفراعنة.
وفي الدقيقة 10 سقط طارق حامد لاعب وسط منتخبنا على الأرض بعدما اصطدم بقوة مع لاعب المنتخب المغربي الشقيق، وبعدها بدقيقتين تلقى طارق حامد البطاقة الصفراء الأولى للاعتراض على الحكم.
وفي الدقيقة 13 راوغ أحمد المحمدي من مدافع المنتخب المغربي بمهارة عالية من بين قدميه،وفي الدقيقة 14 أطلق محمود حسن تريزيجيه تصويبة صاروخية من الجبهة اليسرى نجح حارس المغرب في التصدي لها.
وفي الدقيقة 34 أهدر مهاجم المنتخب المغربي فرصة في منتهى الخطورة على مرمى عصام الحضري، عندما استقبل عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى علت مرمى الفراعنة، وفي الدقيقة 41 أجرى هيكتور كوبر التغيير الأول للفراعنة بنزول أحمد حسن كوكا بدلا من مروان محسن الذي تعرض لإصابة في كرة مشتركة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
وفي الشوط الثاني تألق حارس المنتخب المغربي وتصدى لتصويبة قوية من محمد صلاح بعدما تلقى تمريرة أكثر من رائعة لعبدالله السعيد، وفي الدقيقة 53 تألق عصام الحضري حارس مرمى الفراعنة وتصدى ببراعة لفرصة خطيرة لأسود الأطلس.
وفي الدقيقة 55 تصدت العارضة لتصويبة صاروخية من مبارك بوصوفه لاعب وسط المنتخب المغربي، بعدما أطلق تصويبة صاروخية من خاج منطقة الجزاء.
وفي الدقيقة 60 أهدر المنتخب المغربي فرصة في منتهى الخطورة على مرمى المنتخب الوطني، عن طريق عزيز بوحدوز، وفي الجقيقة 62 أجرى هيكتور كوبر التغيير الثاني للمنتخب الوطني بنزول محموج عبدالمنعم “كهربا” بدلا من كريم حافظ، وأجرى تغيير داخلي بعودة أحمد فتحي في مركز الطهير الأيسر، وعودة عبدالله السعيد في مركز الوسط المدافع.
وواصل المنتخب المغربي بعدها إهدار الفرص على مرمى الفراعنة عن طريق عزيز بوحدوز، وفي الدقيقة 73 حصل البديل محمود عبدالمنعم “كهربا” البطاقة الصفراء الثاني من نصيب لاعبي الفراعنة.
وفي الدقيقة 76 أهدر محمد صلاح فرصة في منتهى السهولة لصالح المنتخب الوطني، بعدما استقبل تمريرة أكثر من رائعة من عبدالله السعيد، ولكن سددها صلاح بغرابة شديدة.
وفي الدقيقة 88 أحرز محمود عبدالمنعم كهربا هدف المنتخب بعد “دربكة” داخل منطقة الجزاء ليحولها بيمناه على يمين الحارس، لتنتهي المباراة بالفوز المنتخب بهدف دون رد، والتأهل للدور قبل النهائي، وينهي عقدة استمرة لمدة 31 عاما.
ومن المنتظر أن تلتقي مصر أمام بوركينا فاسو يوم الأربعاء المقبل، ضمن مباريات الدور قبل النهائي من البطولة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا