شاهد: كيف يسافر أثرى أثرياء العالم؟

غرفة مصممة بأسلوب عصري ممزوج بلمسة كلاسيكية، وسرير كبير بحجم “ملكي” وأثاث مصمم بحسب الطلب، وزجاجات من أفخر أنواع الشمبانيا، وإطلالات بانورامية خلّابة.. هكذا تبدو أجنحة الفنادق الأكثر رفاهية!
ولكن، لحظة! هذا الوصف في الحقيقة هو تابع لمقصورة طائرة “إيرباص A330 VIP” والتي ستُطلق في الأسواق قريباً، بكلفة لا تقل عن قيمة 200 مليون دولار.
وتجهز الطائرة حالياً شركة “كوملكس،” السويسرية المتخصصة بتصميم وتجهيز وتشغيل الطائرات لشركات الطيران الكبيرة والفاخرة.
وقد شهد العقدان الماضيان زيادة كبيرة في نسبة إقبال أصحاب الملايين من مختلف أنحاء العالم على طلب الطائرات الفاخرة الخاصة. وبينما تأتي هذه الطائرات بجميع الأشكال والأحجام، لا شك أن أهمها وأكثرها رفاهية من طراز “VIP.

إيرباص ACJ319: تأتي الطائرات الخاصة بجميع الأشكال والأحجام، ولكن، لا شك بأن أهمها وأكثرها رفاهية هي من طراز “VIP.” وتظهر في هذه الصورة طائرة “إيرباص ACJ319” والتي يبلغ سعرها حوالي 87 مليون دولار.

إيرباص ACJ319 كما يمكن لركاب الطائرة الاسترخاء في غرفة النوم الرئيسية التي تتضمن سرير كبير بحجم “ملكي.”

إيرباص ACJ350 كما يستطيع الزبائن طلب موديلات مختلفة من طراز “بوينغ 747″ و”إيرباص A340” أو حتى طائرتين جديدتين من نوع “بوينغ 787″ و”إيرباص A350”.

كوملكس إيرباص ACJ 319 وتعمل شركة “كوملكس،” السويسرية على تصميم وتجهيز وتشغيل الطائرات لشركات الطيران الكبيرة والفاخرة.

الحمام على متن طائرة كوملكس إيرباص ACJ 319 غالبية الأشخاص الذين يسافرون على متن هذه الطائرات يملكون طائرات خاصة أخرى يستخدمونها في رحلات اعمالهم، ولكنهم يحتاجون إلى طائرات خاصة كبيرة أيضاً تتسع لعائلتهم بأكملها.

غرفة الجلوس على متن طائرة إيرباص ACJ 350 ويقول ريشارد غاونا، الذي يتبوأ حالياً منصب رئيس تنفيذي لشركة كوملكس، إن سوق الطائرات هذا يتأثر كثيراً بالمشاعر، إذ أنه ليس من الغريب أن تتلقى الشركة اتصالاً من زبائنها لمناقشة تفاصيل تصميم الطائرة الخاصة في منتصف الليل.

طائرة كوملكس A330 VIP يبلغ سعر طائرة “كوملكس A330 VIP” حوالي 200 مليون دولار، وتتضمن الطائرة غرفة نوم رئيسية تضاهي بفخامتها الغرف في الفنادق.

طائرة ACJ 330 تتسع طائرة “ACJ 330” لـ60 شخصاً بكل أريحية، كما تستطيع التحليق لـ17 ساعة متواصلة دون التزود بالوقود.

طائرة BBJ 787 ويقول دافيد فيلوبيلاي من شركة إيرباص إن غالبية أصحاب الطائرات يختارون ألواناً وديكوراً ترابياً وهادئاً، ما يساعد بالحفاظ على قيمة الطائرة عند إعادة بيعها.

طائرة إيرباص ACJ 319 التنفيذية من طيران الإمارات ولم لعد سوق أوروبا وأمريكا الشمالية الأكثر إقبالاً على طائرات “VIP” في السنوات الأخيرة، إذ باتت أسواق آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط تشهد نمواً كبيراً.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا