صور: نجوم هوليود يجمعون توقيعات ضد قرارات ترامب.. وكيم كارداشيان ترد بـ إحصائية مفاجئة!

قام عدد كبير من نجوم هوليود الأمريكيين بتدشين حملة لجمع توقيعات يعترضون فيها على قرارات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بشأن منع المهاجرين من دخول أمريكا، ومنع مواطنين سبع دول من الدخول إلى البلاد لمدة 90 يوما.
ومن أول النجوم التي شاركوا في الحملة كانت النجمة الأمريكية مايلي سايرس، والتي شاركت صورة على حسابها الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” لتمثال الحرية والذي يمثل رمز الحرية في أمريكا، وكتبت أسفله ادعموا المهاجرين.


أما النجم الأمريكية سيا فقد نشرت تدوينه حثت فيها الشعب الأمريكي على دعم إخوانهم المهاجرين، والتبرع لصالح الإتحاد الأمريكي للحريات.


وقد صرحت النجمة صوفيا بوش أيضا عن رفضها للقرار.


أما النجم الأمريكي كال بين، فقد تعامل مع الأزمة بشكل مختلف حيث دشن حملة لجمع التبرعات لصالح اللاجئين السوريين على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وقد لاقت الحملة رواجا كبيرا، وتفاعل معها عدد كبير من متابعي النجم.

وفي نفس السياق ردّت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان على قرار ترامب بشأن حظر الهجرة بنشر إحصائية تعرض كيف يُقتل الأميركيون من قِبل من وصفتهم بـ”المهاجرين الجهاديين المسلمين”.
حيث نشرت كارداشيان، البالغة من العمر 36 عاماً، إحصائيات مصحوبة برسم بياني، بيّنت أن اثنين فحسب من الأميركيين يُقتلون سنوياً على يد “مهاجرين جهاديين إسلاميين”، مقارنة بنحو 11.000 شخص يُقتلون نتيجة عنف مُسلّح على أيدي أميركيين آخرين، بحسب ما نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
وقد تمت مُشاركة الرسم البياني الذي تتضمنه التغريدة سريعاً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
وجاءت مُشاركة الرسم البياني بشكل واضح ردّاً على القرار التنفيذي الذي اتخذه ترامب، والذي جرى توقيعه الجمعة، 27 يناير/كانون الثاني 2017.


ويعلّق القرار وصول اللاجئين لمدة 120 يوماً على الأقل، ويحظر تأشيرات المُسافرين من 7 بلدان ذات أغلبية مُسلمة على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا