وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة تتحدى ترامب.. سأسجل نفسي كمسلمة

2017127165147337CR

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت والممثلة ميايم بياليك على موقع تويتر أمس الأول الأربعاء إنهما “مستعدتان” لتسجيل نفسيهما كمسلمتين إذا أنشأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مثل هذا السجل في إطار خطته الخاصة بالهجرة.
وستمنع مسودة أمر تنفيذي اطلعت عليها رويترز ومن المتوقع أن يوقعها ترامب في الأيام القادمة دخول لاجئين من سوريا التي تمزقها الحرب وتعليق دخول أي مهاجرين من سوريا أو السودان أو الصومال أو العراق أو إيران أو ليبيا أو اليمن وذلك لحين دراسة لوائح دائمة.
وقال مساعدون وخبراء طلبوا عدم نشر أسمائهم “إن من المتوقع أن يأمر ترامب أيضاً بحظر لعدة شهور على السماح بدخول لاجئين إلى الولايات المتحدة باستثناء الأقليات الدينية التي تفر من الاضطهاد لحين تطبيق عمليات فحص أكثر دقة”.
وفي تغريدة عبر حسابها على موقع “تويتر”، قالت أولبرايت: “لقد نشأت كاثوليكية، وأصبحت بروتستانتية واكتشفت لاحقاً أن عائلتي يهودية. والآن أنا مستعدة للتضامن وتسجيل نفسي كمسلمة”.
ويدرس ترامب فرض حظر على دخول اللاجئين لمدة 4 شهور، بحسب مسودة مرسوم تنفيذي، كما يدرس فرض إجراءات مشددة على المهاجرين المسلمين الذين يسعون إلى دخول الولايات المتحدة، وبعد انتخابه كرر اقتراحه بإنشاء قاعدة بيانات لتسجيل جميع المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا