ترامب يصدر قرارات تعسفية ضد المسلمين.. وصحيفة بريطانية تصفها بالإعدامية

12300

نشرت صحيفة “الديلي ميل”، القرارات المتوقع أن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوقيعها، اليوم الأربعاء، والتي جاء أهمها “تقييد دخول وهجرة مواطنين من دول تشهد اضطرابات أمنية إلى الولايات المتحدة، وقرارات أخرى لها علاقة بمنع الهجرة غير الشرعية من المكسيك، وتأتي تلك القرارات بالتماشي مع وعود أطلقها ترامب في حملته الانتخابية.
ويتجه ترامب إلى فرض قيود على اللاجئين الإسلاميين، وتشمل قائمة الدول العربية التي ينوي ترامب حظر دخول مواطنيها الولايات المتحدة “العراق وسورية واليمن وإيران وليبيا والصومال والسودان”، إضافة إلى منع البعثات الأميركية في تلك الدول من إصدار تأشيرات دخول، وربما إلغاء التأشيرات التي منحت في الفترة السابقة.
ولم يقف الرئيس الأمريكي عند القرارات السابقة بل تشمل العقوبات حظر دخول اللاجئين من جميع الدول لـ 4شهور، وذلك حتى تقوم وزارة الخارجية والأمن الداخلي بتشديد الفحص على القادمين للبلاد، كما يصدر الرئيس أيضا أمرًا للبدء بإجراءات بناء جدار على طول الحدود مع المكسيك للحد من عمليات الهجرة غير المشروعة عبر الحدود الجنوبية.
ويوقع ترامب هذه الأوامر في مقر وزارة الأمن الداخلي، وينظر إلى الفئات والجاليات المسلمة الموجودة في الولايات المتحدة على أنها “سبب في الإرهاب” وهيّ وراء تهديد الأمن القومي الأمريكي.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا