الإفراج عن محرر شيك الـ70 مليون لـ فتاة الوهم

medium_2016-12-05-c05dfb7f23

أطلقت الجهات المختصة في جدة عن رجل الأعمال السعودي، الذي سبق أن تم إيقافه في سجن بريمان، بسبب تحريره شيكًا بـ70 مليون ريال لصالح فتاة “الوهم”، حيث جاء قرار الإفراج بعد حكم المحكمة العامة العاجل بوقف قرار تنفيذ الشيك الصادر من الدائرة الخامسة بمحكمة التنفيذ في المحافظة.
وأبلغت المحكمة العامة محكمة التنفيذ بقرارها المتضمن وقف التنفيذ، حتى انتهاء ملف الدعوى المرفوعة التي تنظرها المحكمة حاليًا، بينما اتّخذت “التنفيذ” قرارًا بإيقاف قرارها بشأن تنفيذ الشيك، حتى إبلاغها بانتهاء دعوى إبطال الشيك المحرر محل القضية وفقا لموقع عاجل.
ومن المقرر أن تستكمل المحكمة العامة بجدة إجراءات إحالة “رجل الأعمال” إلى هيئة التحقيق والادّعاء العامّ في محافظة جدة للتحقيق حول كتابة شيك باسم مؤسسة مغلقة، إذ سيتم استدعاؤه خلال الفترة المقبلة من جانب المدعي العامّ، للاستماع إلى إفادته حول موضوع الشيك، وسبب تحريره باسم مؤسسة مغلقة.
وكانت المحكمة العامة ألزمت رجل الأعمال بقوله “والله العظيم الذي لا إله إلا هو العزيز الجبار المتكبر، أن حوالة المدعي عليها الخاصة بالقسط الأول (70 مليون ريال) محلّ الدعوى والمدون بشأنها سند القبض لم تصل لأي حساب من حساباتي داخل المملكة أو خارجها”. وبناءً على اليمين، أصدرت المحكمة العامة في محافظة جدة، حكمًا يقضي بإيقاف تنفيذ الشيك الذي حرره موقوف في سجن بريمان لصالح “فتاة الوهم”، بعد عدم ثبوت استحقاق المدعى عليها لمبلغ الشيك المطلوب تنفيذه.
وفي وقت سابق، أوقفت الجهات المختصة في محافظة جدة الشهر الماضي رجل الأعمال، قبل إيداعه السجن بعد صدور مذكرة توقيف من جهات الاختصاص بناءً على حكم محكمة التنفيذ في محافظة جدة، وبعد عمليات بحث وتحري جرت خلال الفترة الماضية، انتهت بالقبض عليه في أحد احياء جدة.
يذكر أن محكمة التنفيذ ممثلة في الدائرة التنفيذية الخامسة في محافظة جدة، أصدرت حكمًا بإلزام رجل الأعمال، الذي كان يعمل “مدير تنفيذي” لمستشفى شهير بدفع 70 مليون ريال لصالح فتاة عشرينية، عرفت بفتاة “الوهم”، بعد تقدم الفتاة بدعوى لإجبار رجل الأعمال على الوفاء بالتزامه لها، ودفع المبلغ المدون في الشيك.