إطلاق اسم جبران عواجي ونادر الشراري على شارعَيْن في جدة

95555a2e-7b14-448b-a35b-4da911ad5824

أعلن أمين محافظة جدة “هاني أبو راس” عن الموافقة على إطلاق اسم البطل “جبران عواجي” والبطل “نادر الشراري” على شارعين بالمحافظة.
وقال “أبو راس” عبر حسابه في “تويتر”: “‏الحمد لله، وردنا اليوم خطاب الموافقة على مقترح لجنة التسمية والترقيم بأمانة جدة بتسمية شارع باسم البطل “جبران عواجي”، ‏كما وردنا اليوم خطاب الموافقة على مقترح لجنة التسمية والترقيم بأمانة جدة بتسمية شارع باسم البطل نادر الشراري”.
وكان البطل “عواجي” والبطل “الشراري” ضمن رجال الأمن الذين شاركوا في المهمة الأمنية التي تم تنفيذها صباح يوم السبت الموافق 9/ 4/ 1438هـ بمدينة الرياض للقبض على المطلوب “طايع سالم يسلم الصيعري”، التي أسفرت عن مقتل المطلوب ورفيقه، وأصيب فيها البطل “عواجي” بإصابة بسيطة أثناء مواجهته للإرهابيين ومنعهم من محاولة الهرب.
يشار إلى أن صاحب السمو الملكي “الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز” ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قد وجه بمنح نوط الشجاعة لرجال الأمن الذين شاركوا في المهمة الأمنية التي تم تنفيذها صباح يوم السبت 9/ 4/ 1438هـ بمدينة الرياض للقبض على المطلوب “طايع سالم يسلم الصيعري”.
كما وجه سمو ولي العهد بترقية ثلاثة من رجال الأمن المشاركين في المهمة استثنائيًّا إلى الرتب التي تلي رتبهم الحالية؛ تقديرًا لما أظهروه من عزيمة عالية ومهنية وانضباط في تنفيذ مهامهم الأمنية للسيطرة على المطلوب “طايع بن سالم يسلم الصيعري”، والمدعو “طلال بن سمران الصاعدي”، ودقة وسرعة مواجهتهما ببسالة وشجاعة وإقدام؛ ما حال بتوفيق الله دون تمكينهما مما كانا يخططان لتنفيذه من عمل إرهابي.