فيديو: فتيات قاصرات يروين قصص زواجهن من مسنين.. إحداهن: تزوجت تحت تهديد السكين

Joym2Af03Cfy9qBP

عرضت حلقة جديدة من برنامج الثامنة الذي يقدمه الإعلامي السعودي داوود الشريان على فضائية MBC قضية زواج القاصرات. واستضاف الشريان فتاة يمنية تدعى ندى الأهدل التي روت قصة رفضها الزواج وهي قاصر وقضية اختطافها من إحدى المنظمات.
وفي سياق متصل حكت فتاة سعودية تدعى صفاء معاناة والدها الذي قام بإجبارها وهي في سن الـ 15 عاماً على الزواج من رجل يبلغ 60 عاماً، وتهديده لها بالقتل ووضع السكين على رقبتها ليجبرها على الموافقة بالعريس الذي تقدم لها.
وروت صفاء تجربتها عبر إستضافتها في مقابلة مع “الثامنة” أنه تعود قصتها عندما قام والدها بإجبارها وهي في الـ15 من عمرها على الزواج من ستيني، في الوقت الذي رفضت فيه ذلك، طالبة إكمال دراستها، إلا أنه قام بتهديدها قائلا: “عندك سبع دقايق توافقين أو أذبحك هنا”، مؤكدة أنه قام بوضع السكين على رقبتها وجرحها، وأن لديها شاهدا على ذلك.
وقالت “صفاء” أن ليلة الدخلة في بيت والدة زوجها، حيث كان يعيش معها، كانت أسوأ من أن تصفها، حيث تعرضت للاغتصاب حينها بشكل عنيف، على حد قولها، مشيرة إلى أنها حينما كانت تعترض على حالتها في الأيام التالية، يستدعي زوجُها والدَها الذي يقوم بضربها هناك، أمام الزوج وأمه،
وأردفت أنها حملت بشكل سريع، وحينما عانت من الآلام قام والدها بالذهاب بها إلى أمها التي مضت بها إلى المستشفى، حيث أبلغها الطبيب بأنها حامل، معترفة بأنها حاولت إسقاط الجنين أكثر من مرة، ثم بدأت قصة المعاناة الكبرى مع والدتها في الأساءة منذ أن قامت والدتها برفع دعوى قضائية في المحاكم السعودية على الوالد بسبب حرمانها من رؤيتها، فقام والدها بضربها وتعنيفها إنتقاماً من والدتها، وأدخلت على إثرها لمستشفى أحد المسارحة بجازان.
وقام خالد أبا الخيل متحدث وزارة العمل، بعمل مداخله مع الرنامج، ليبدي إهتمامه بقضية الفتاة، وأن الوزارة ستتواصل معها للتدخل في موضوعها، والعمل على حمايتها، ووعد أبا الخيل الفتاة بأنها لن تتعرض لأي أذى نهائياً.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا