أمريكي مسلم يتفاجأ برسالة من جيرانه معلقة على باب منزله

0be45128-aedd-46b5-89ff-0c76c472ec4f

تفاجأ رجل مسلم يعيش في ولاية أوهايو الأميركية برسالة تركت على باب منزله في يوم تنصيب الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، كتبها جيرانه الأميركيون يطمئنونه إلى أنه «موضع ترحيب في الحي»، على رغم تصريحات ترامب التي طاولت المسلمين والمكسيكيين وغيرهم من الأقليات في الولايات المتحدة.
وجاء في الرسالة التي نشرتها صحيفة «اندبندنت» البريطانية، «اليوم نبدأ مرحلة جديدة في البلاد، بغض النظر عما يحدث إعلم أن الكثير منا سيقاتل من أجل حقك في ممارسة شعائرك الدينية، والاستمرار في العيش من دون تمييز، أهلا وسهلا بك في حيّنا، وإذا كنت بحاجة إلى أي شيء أبوابنا مفتوحة لك».
وقامت ابنة أخ الرجل بنشر صورة للرسالة في تغريدة على «تويتر» وقالت: «بعد تنصيب ترامب، ترك بعض الجيران هذه الرسالة على باب منزل عمي»، وعرّفت عن نفسها باسم «مواطنة ولاجئة من الشرق والغرب»، وتمت إعادة تغريد الصورة أكثر من 150 ألف مرة.
وكان ترامب تعهّد في خطابه الأول بعد تنصيبه رسمياً «القضاء على الإرهاب الإسلامي». وعن الحرب ضد تنظيم «داعش» والإرهاب في الشرق الأوسط، أكد ترامب أنه ليس أمام بلاده سوى القضاء على التنظيم، وأن يتعاون مع الأجهزة الاستخبارية الأمريكية من أجل القضاء على «الإسلام المتطرف».