الاحتراف ترفض عقد العويس والأهلي.. والشباب يتبرأ ويشكو

medium_2017-01-07-0a9edc954b

رفض نادي الشباب الاعتراف بتوقيع ماجد المرزوقي مدير الاحتراف على الاتفاقية المبرمة مع النادي الأهلي، والتي تقضي بتنازل الشباب عن المدة المتبقية من عقد محمد العويس الحارس الدولي.
وتقدم نادي الشباب أمس السبت بشكوى رسمية ضد النادي الأهلي، مطالباً بتطبيق لائحة الاحتراف باتحاد القدم أمام ما أسماه بتجاوز الأهلي في التوقيع مع محمد العويس، قبل دخوله الفترة الحرة التي تمنحه قانونية التوقيع لأي نادٍ.
وبحسب مصادر خاصة بـ “الرياضية”، تركزت شكوى الشباب على عدم قانونية توقيع ماجد المرزوقي؛ كونه لا يملك تفويضاً من ناديه في التوقيع نيابة عن رئيس النادي أو الأمين العام، بينما أشارت في الجانب الثاني إلى أن النادي الأهلي قدم للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد عقداً رسمياً مبرماً مع الحارس محمد العويس، ويبدأ من تاريخ يسبق دخول اللاعب للفترة الحرة.
ويدخل العويس (25 عاماً) الفترة الحرة بعد غدٍ الثلاثاء، وهي الفترة التي تمنحه أحقية التوقيع لأي نادٍ، دون أخذ موافقة الشبابيين.
أمام ذلك، قالت لـ”الرياضية” مصادر خاصة: “إن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين باتحاد القدم أبلغت النادي الأهلي بعدم قانونية الاتفاقية المبرمة مع نادي الشباب، قبل أن تشير إلى وقوع النادي في خطأ التوقيع مع محمد العويس، قبل دخوله الفترة الحرة”.
وينتظر أن يكشف اتحاد القدم اليوم الأحد عن كامل تفاصيل الشكوى الشبابية، قبل أن يعلن تشكيل لجنة لدراسة القضية، وتحديد العقوبات المناسبة في حق المخالفين.
وكان نادي الشباب أصدر أمس الأول السبت بياناً إعلامياً شديد اللهجة، حمل تحذير الجهات التي اتهمها بالوقوف خلف غياب الحارس الدولي عن التدريبات، حينها أكد أن هذه الممارسات تخالف اللوائح والأنظمة.