كشف تفاصيل أطواق الفجر الأربعة.. وعلاقة إرهابي الحرازات والنسيم بوكر مخطط التيسير!

10AW24A_2201-2

داهمت قوات الأمن فجر أمس وكرا يتحصن به إرهابيان في الحرازات بمحافظة جدة، عبارة عن استراحة على تل مرتفع تكشف محيط الحي بالكامل، وتبادلت إطلاق النار معهما، وأسفرت العملية عن انتحار الإرهابيين بعد استخدامهما أحزمة ناسفة، بعد فشلهما في الهروب، وتزامنت تلك العملية مع أخرى في شقة بحي النسيم تم فيها إلقاء القبض على إرهابي وسيدة أدعى أنها زوجته.
وقالت المصادر أن إرهابيي الحرازات والنسيم على علاقة بإرهابيين تم إلقاء القبض عليهم بوكر تمت مداهمته قبل نحو أسبوعين في مخطط التيسير بوادي مريخ شرق جدة.
ووفقا لـ”الوطن” فإن القوات الأمنية فرضت 4 أطواق لتأمين سلامة المواطنين والمقيمين من تداعيات تبادل إطلاق النار، فيما شرع طيران الأمن العام في وقت مبكر من فجر أمس، في تمشيط المنطقة التي يتحصن فيها الإرهابيون، تمهيدا لدخول قوات الطوارئ الخاصة المكلفة بمكافحة الإرهاب، التي استمرت في المواجهة المسلحة مع الإرهابيين نحو ساعتين وربع الساعة.
وأكد شهود عيان من داخل الحي أن مسرح العملية الأمنية شهد سلسلة انفجارات متتالية، إلا أن آخرها كان الأقوى بسبب انتحار الإرهابيين بأحزمتهما الناسفة، لافتين إلى أن قوات أمن الطوارئ الخاصة عملت على تأمين سلامة أهل الحي من خلال عدم خروج من كانوا يؤدون صلاة الفجر في مسجدين بالقرب من موقع العملية، وكذلك تم تأمين أهالي الحي داخل منازلهم بمنعهم من الخروج منها أو الدخول لها حال تنفيذ عميلة الهجوم.
وأوضح كل من تركي الزهراني ويعقوب المطيري وعبدالغني الشهري من سكان الحي أن قوات الطوارئ الخاصة والدوريات الأمنية وقوت أمن المهمات قامت بتنبيه أهالي الحي بعدم الخروج من منازلهم لحين إبلاغهم بزوال الخطر، مشيرين إلى تلبيتهم رغبة أفراد قوات الطوارئ الخاصة لاعتلاء سطح منزلين مواجهين لموقع الإرهابيين، حيث تم تبادل إطلاق النار، فيما انتهت العملية في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم أمس.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا