3 خطوات لتملك السكن من شركات التمويل.. تعرف عليهم!

436x328_29072_229479

أعلن عدد من المطورين العقاريين دخول الشركات التمويلية على خط تمويل تملك المواطنين للمنازل، مؤكدين أن هذه الخطوة ستسهم في حل مشكلة الإسكان بنسبة 35%.
وقال أحد المطورين العقاريين بإحدى الشركات الخاصة إن نسبة كبيرة من المواطنين لا يستطيعون دفع قيمة مستحق التملك بشكل كامل، مؤكدًا على ضرورة خطوة الدفع بالآجل في ظل رعاية الدولة.
وكشف الرئيس التنفيذي لشركة بداية، مازن أحمد الغنيم، عن خطة الشركة في التمويل، قائلًا: “تتلخص الشراكة في تقديم بداية لتمويل المنازل لمستحقي الدعم لدى كل من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري”.
وأوضح أن التمويل السكني متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يقوم الصندوق بدعم أرباح عقود التمويل المبرمة مع مستحقي الدعم السكني وفقًا لـ “الوطن”.
وأكد صاحب بداية أن المواطنين المدرجين في قوائم الدعم عليهم التقدم بطلبات التمويل من فروع الشركة أو موقعها الإلكتروني حيث يتمكنون من اختيار ما يناسبهم من منتجات تمويل لوحدات عقارية مكتملة الإنشاء أو وحدات عقارية سيتم إنشاؤها لمشاريع مرخصة من لجنة البيع على الخارطة.
وبالاطلاع على نسخة من بطاقات كيفية الحصول على الدعم من الشركة التمويلية، بعد تعبئة عدد من بطاقات الحقول الإلكترونية بشكل إلزامي، بهدف معرفة الحد الأعلى لمبلغ التمويل بناء على “الدخل الشهري، والالتزامات المالية الشهرية، ليقوم بعمل الحسبة وإعطاء النتائج إلكترونيا.
الخطوة الثانية تتمثل في تعبئة البطاقة الثانية (إلزامي)، لمعرفة مقدار الدفع الشهري الذي يجب الالتزام به، أما البطاقة الثالثة فهي معرفة الدعم المطلوب بناء على تعبئة المتملك للقسط الشهري الذي سيلتزم به مع الشركة التمويلية، ليتمكن مستحقو الدعم من اختيار ما يناسبهم من منتجات تمويل لوحدات عقارية مكتملة الإنشاء أو وحدات عقارية سيتم إنشاؤها لمشاريع مرخصة من لجنة البيع على الخارطة.
وتمثل الخطوات السابقة، خارطة طريق للمتملك والشركة التمويلية.