شاهد: مئات الآلاف يتظاهرون ضد ترامب في أنحاء الولايات المتحدة.. والنساء يتقدمن المسيرات

C2tyhfmXEAIUX4c

بدأ مئات الآلاف في مختلف الولايات الأميركية تظاهرات السبت 21 يناير 2017، ضد دونالد ترامب الذي استلم الجمعة مقاليد الحكم في البلاد بعد تنصيبه رسمياً وتوديع الرئيس السابق باراك أوباما.
وتوافدت حشود كبيرة من النساء -كثير منهن يعتمرن قبعات وردية- إلى وسط واشنطن، حيث قدمن بالحافلات والقطارات والسيارات اليوم السبت 21 يناير للمشاركة في مسيرة معارضة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد يوم واحد من تولي الرئيس الجمهوري منصبه.
ومن المتوقع أن تكون المناسبة في واشنطن هي الأكبر ضمن سلسلة من المسيرات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك سيدني ولندن وطوكيو ونيويورك.
وأغضب ترامب الكثيرَ من الليبراليين الأميركيين بسبب تصريحات اعتُبرت مهينة للنساء والمكسيكيين والمسلمين، وأقلق البعض في الخارج بتعهده خلال تنصيبه أمس الجمعة بوضع “أميركا أولاً” لدى اتخاذ القرارات.

استجابة عالمية للتظاهر

وستبلغ هذه المظاهرات ذروتها في واشنطن التي من المنتظر أن يتجمع فيها نحو 200 ألف شخص في باحة مقر الكونغرس (الكابيتول) حيث تم تنصيب قطب العقارات الجمعة رئيسا للولايات المتحدة في مراسم حضرها، كما قال خبير، ثلث الذين جاؤوا لتحية سلفه باراك أوباما عند تنصيبه في 2009.
وتعكس هذه “المسيرة النسائية”، التي تأمل بجمع نصف مليون شخص في العاصمة الفدرالية من كل أنحاء البلاد وفق تقديرات جديدة للمنظمين، الانقسام داخل المجتمع الأمريكي.
وأعلنت منظمات هذه المظاهرات أن حوالى 300 “مسيرة شقيقة” ستجرى في مدن أخرى في الولايات المتحدة بينها نيويورك وبوسطن ولوس أنجلس وسياتل.
وسار آلاف المتظاهرين السبت في لندن ضد ترامب يتقدمهم رئيس بلدية المدينة صادق خان. وتجمع هؤلاء أمام السفارة الأمريكية، قبل أن يتجهوا الى ساحة ترافلغار.
وغردت هيلاري كلينتون المنافسة الديمقراطية السابقة لترامب مخاطبة المتظاهرين “شكرا لأنكم تحركتم وعبرتم عن موقفكم من أجل قيمنا. ما زلت أؤمن بأننا أقوى معا”.
وأعلن شعراء وكتاب في حوالى 30 ولاية أمريكية ومدن في العالم عن قراءة نصوص أمام الحشود لإدانة ترامب.
وتمت الدعوة إلى هذه المظاهرات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. وقد أطلقتها سيدة تدعى تيريزا شوك، وهي محامية متقاعدة تعيش في هاواي.
وقال المنظمون إن حوالى 600 مظاهرة ستجري السبت في العالم احتجاجا على تصريحات ترامب ضد المرأة وكذلك ضد المهاجرين والمسلمين.

C2txeE3XUAAL-YO  C2tz2yKWgAA_BPS C2t0_yZWgAEnPls C2t0ol9XcAEVRCM C2t1ynzUUAAOe8N

991538-مظاهرات-ضد-الرئيس-الجديد 790510-متظاهرة-ضد-ترامب 1140903-جانب-من-المظاهرات-يظهر-فتاة-ترتدى-الحجاب-بعلم-أمريكا 869125-جانب-من-المظاهرات-النسائية-المناهضة-لترامب 883572-الحب-يتفوق-على-الكراهية 370256-متظاهرات-ضد-ترامب-فى-العاصمة-واشنطن

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا