صور: أبرز إطلالات سيدات البيت الأبيض خلال حفل التنصيب عبر 150 عامًا

C2oTRsBWgAE4dtc

تتجه أنظار العالم اليوم إلى الولايات المتحدة لمتابعة يوم تنصيب الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين، وبينما يكتسب هذا الحفل أهمية سياسية كبيرة حيث يتسلم الرئيس الأمريكي مقاليد الحكم بشكل رسمي، ظلّ هذا الحفل طوال تاريخ الولايات المتحدة يوما هاما في حياة السيدة الأولى أيضا، والتي سعت دائما إلى التألق بجانب زوجها، وهذه أبرز إطلالات سيدات البيت الأبيض عبر 150 عاما.

ماري تود لينكولن

في عام 1861 أطلت السيدة الأولى ماري تود لينكولن في حفل تنصيب زوجها رئيس الولايات المتحدة الـ 16 إبراهام لنكولن، وزارت ماري مستشفى للجنود، وقدمت لهم باقات الزهور، وارتدت فستانا منفوشا ساقط الأكتاف يحمل توقيع القرن التاسع عشر.

ماري-لينكولن

آنا إلينور روزفلت

صاحبة لقب “السيدة الأولي لأطول فترة” حيث تولى زوجها الحكم من عام 1933 حتى 1945 في فترة الكساد الاقتصادي ثم في الحرب العالمية الثانية، وحضرت آنا إلينور حفل تنصيب زوجها 4 مرات متتالية، وأبرز إطلالاتها كانت في حفل تنصيب 20 يناير 1941، بعد أن أدى زوجها فرانكلين روزفلت اليمين لولاية ثالثة، ثم ظهرت أثناء الحفل الراقص واعتمدت فستانا من الساتان مع عقد راقي ورفعت شعرها من الخلف، وظلت أنا إلينو ناشطة من أجل حقوق المرأة أثناء وبعد رئاسة زوجها، وتعتبر زعيمة سياسية أمريكية وليس فقط السيدة الأولى.

الينورا-روزفلت الينورا-روزفلت.JPG2_

جاكلين كينيدي أو “جاكي”

في يوم تنصيب الرئيس جون كنيدي 20 يناير 1961 أطلت جاكلين كيندي في كاب أبيض أنيق وفستان رقيق مع القفازات والإكسسوارات مما جعلها منذ اللحظة الأولى أيقونة للموضة، واعتمدت جاكي أهم وأكبر دور الأزياء العالمية مثل ديور وشانيل، ودخل البيت الأبيض معها فترة من التألق لم تدم أكثر من عامين حيث اغتيل كينيدي في الحادثة الشهيرة.

جاكلين-كيندي جاكلين-كيندي.jpg3_

ليدي بيرد جونسون

جاءت بعد ذلك السيدة الأولى ليدي بيرد جونسون، والتي ارتدت -خلال الحفل الراقص يوم تنصيب زوجها ليندون جونسون-فستانا أصفر مزين بالفرو مع قفازات بيضاء، وعلى عكس جاكي كينيدي اعتمدت ليدي بيرد دائما المصممين الأمريكيين دون تغيير.

ليدي-بيرد-جونسون

بات نيكسون

في حفل التنصيب 1969 اعتمدت السيدة الأولى بات نيكسون الأصفر من المصمم Harvey Berin مع فستان ساتان وبليرو مطرز بعد أداء زوجها ريتشارد نيكسون لليمين، والذي نجح لمدتين متتاليتين، ولكنه استقال في أعقاب فضيحة ووترغيت.

بات-نيكسون

روزالين كارتر

20 يناير 1977 يأتي الرئيس جيمي كارتر إلى واشنطن ويخرج لتحية الشعب مع زوجته السيدة الأولى الجديدة روزالين كارتر التي اعتمدت معطفا أخضر مع بوت عالي الساق مع قفازات سوداء.

روزالين-كارتر

نانسي ريغان

في 21 يناير 1981 يتقلد مهام المنصب في البيت الأبيض نجم هوليوود رونالد ريغان ومعه السيدة الأولى نانسي ريغان، والتي ارتدت فستانا أبيض مطرز بكتف واحد، وظلت نانسي لمدة 8 سنوات تغير من إطلالاتها مما عرضها للانتقادات بسبب الإسراف في الإنفاق على الملابس.

نانسي-ريجان

باربرا بوش

وفي عام 1989 جاء الرئيس الحادي والأربعين جورج بوش ومعه زوجته باربرا بوش، والتي تميزت بشعرها الأبيض، بينما اعتمدت فستان من المخمل الأزرق بصيحة الثمانينات لتظهر في الحفل الراقص بيوم التنصيب.

باربرا-بوش

هيلاري كلينتون

في 20 يناير 1993 تأتي عائلة بيل كلينتون إلى البيت الأبيض وتظهر زوجته المحامية المعروفة هيلاري كلينتون بفستان أزرق مطرز، وتشاركه الرقص في يوم التنصيب.

هيلارى-كلينتون

لورا بوش

يصل جورج دبليو بوش في 2001 إلى الحكم مع زوجته السيدة الأولى لورا بوش، والتي اعتمدت الأحمر يوم التنصيب مع فستان من تصميم مايكل فيركلوث.

لورا-بوش

ميشيل أوباما

وأخيرا السيدة الأولى ميشيل أوباما زوجة الرئيس باراك أوباما، والتي تحمل اللقب منذ عام 2008، وظهرت في حفلتين للتنصيب، الأولى في 2008 واعتمدت فستانا أبيض في الحفل الراقص، أما في 2013 اختارت الأحمر، واكتسبت ميشيل أوباما عبر 8 سنوات إعجاب واحترام الشعب الأمريكي بأسلوبها وأناقتها.

 ميشيل-2008

ميشيل-2013

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا