اعلان

السجن والجلد لـ3 مواطنين.. تعاطوا المخدرات ورمى أحدهم جثة رفيقه بالشارع!

Advertisement

محاكمات3

قالت صحيفة محلية أن المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة قضت بالسجن والجلد والمنع من السفر لثلاثة مواطنين متعاطين للمخدرات، تخلص أحدهم من جثة وافد برميها في أحد الشوارع بالمدينة بعد اجتماعهم على مفسدة تعاطي الهيروين، حيث أثبتت التحقيقات والتحليل للوافد أنهم كانوا يتعاطون الهيروين في منزل المتهم الأول.
ووفقا لصحيفة «مكة» فإن مواطنا أبلغ الدوريات الأمنية بوجود شخص ملقى على الأرض في حي الجرف، وبعد حضور الدوريات والهلال الأحمر، وبالكشف الطبي اتضح أنه متوفى مع وجود شبهة جنائية نظرا لآثار الكدمة ونزيف أنف المتوفى.
وحددت بعد تحقيقات الشرطة هوية المتوفى، وبجمع المعلومات عن المشتبه بهم اتضح علاقة المتوفى بأحد الثلاثة، وهو من أرباب السوابق، وكان على اتصال مع المتوفى قبل وقت قصير من العثور على جثمانه. واعترف بعد القبض عليه بأن الوافد طلب منه مبلغا من المال وسلمه 200 ريال، وبتفتيش منزله عثر على أدوات التعاطي وفردتي حذاء للمتوفى تعرف عليهما شقيقه.
وأبانت المعلومات أن المتهم ذكر في سياق اعترافه أن علاقته بالمتوفى كانت سطحية، وجمعهما التعاطي، وبعدما تناولا الجرعة في إحدى المرات أغمي عليهما، وعندما استيقظ وجده متوفى فنقله بعد تغطيته ببطانية، وألقاه عصرا في مكان منزو بجوار مجمع تجاري.

المتهم الأول (الرئيس)

• سجنه شهرين، وجلده 150 جلدة متفرقة على فترتين يفصل بينهما شهر، لقاء الاجتماع على مفسدة مع المتوفى.
• سجنه عاما مع 300 جلدة متفرقة على أربع فترات يفصل بينها شهر، لقاء الشروع في إخفاء جثمان المتوفى بقصد تضليل العدالة.
• جلده 75 جلدة دفعة واحدة لقاء تعاطيه الهيروين.
• إدانته بقيادة المركبة تحت تأثير المخدر، وعقابه على ذلك راجع للجهة المختصة، ومنعه من السفر عامين.
• صرف النظر عن دعوى المدعي العام نظير تستره على شركائه في إخفاء جثمان المتوفى وتستره على مصدر المخدرات لعدم وجود البينة الدالة على التهم.

المتهم الثاني

• سجنه ستة أشهر وجلده 75 جلدة دفعة واحدة لتعاطيه الحشيش المخدر والحبوب المحظورة وتعدد سوابقه، ومنعه من السفر عامين.

المتهم الثالث

• سجنه ستة أشهر وجلده 75 جلدة دفعة واحدة لقاء تعاطيه الحشيش المخدر والحبوب المحظورة وتعدد سوابقه، ومنعه من السفر عامين.