فستان ميلانيا و تمرد بيونسيه.. أبرز اللقطات قبل حفل تنصيب ترامب

ترامب

مع اقتراب الحدث الأبرز في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بأسره، وهو حفل تنصيب الرئيس الرابع والخمسين للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، تتوالى ردود الأفعال والعديد من اللقطات المثيرة التي تكون محل اهتمام الكثيرين تفاعلًا مع الحدث التاريخي.

نرصد في هذا التقرير أبرز اللقطات بشأن حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد:

أول تحد لسياسة ترامب الخارجية

نقلت “رويترز”، أمس الأربعاء، أن الصين حثت الولايات المتحدة على عدم السماح لممثلي تايوان بحضور حفل تنصيب دونالد ترامب، وجاء ذلك خلال إفادة صحافية معتادة للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، متابعًا أن حضور الوفد التايواني حفل التنصيب من شانه أن يزعزع العلاقات الصينية الأمريكية”.

وكان ترامب قد تلقى اتصال تهنئة من رئيسة تايوان تساي إينج وين، في سابقة لم تحدث منذ عقود، وفقاً ل”جارديان” البريطانية، مما أغضب بكين.

ترامب يكتب خطاب التنصيب بنفسه

نقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية، أنه من المقرر أن يقوم الرئيس الأمريكي بكتابة خطاب التنصيب بنفسه، وتتوقع اللجنه المنظمة أن يتناول الخطاب “التطلع للمستقبل والنظر للأمام والحلم بغد أفضل تحت قيادته”.

2868812743583291220

تسبب هذا النبأ بانطلاق موجة من السخرية من قبل الأمريكيين، الذين حاولوا التخمين بأنفسهم ما سيقوله ترامب بشكل ساخر. وتلك أبرز “الخطابات” المزيفة التي قام بتألفيها بعض رواد تويتر: يعلق صاحب الصورة قائلًا: “بالطبع الخطاب العظيم، يحتاج كمية ورق عظيمة مثله!”.

379790073772306604

تتوقع صاحبة الصورة، أن الخطاب سيدور حول علاقة الحب التي تجمع ترامب وفيلادمير بوتين.

“بينوسيه وكيتي بيري وتشير لويد” في مسيرات مناهضة لترامب

من المتوقع أن تنطلق مسيرات نسائية وغيرها منهاضة لتولي ترامب رئاسة البلاد، إذ قالت نيوزويك: إن “4 سيدات بدأوا سباقًا مارثونيًا من نيويورك إلى واشنطن للانضمام للمسيرة النسائية المنهاضة لترامب، وأكد منظموا المسيرات أنهم يتوقعون انضمام 200 ألف شخص.

2941909134783079392

وكانت المغنية الأسطورية “بيونسيه” علقت على حسابها الشخصي على موقع “تويتر”، أنها ستقوم بالانضمام للمسيرة النسائية، بجانب عددًا من النجمات البارزات مثل كيتي بيري وتشير لويد.

رجل يضرم النار في نفسه اعتراضًا على تولي ترامب

الرئاسة أشعل رجل أمريكي النار في نفسه خارج فندق الرئيس الأمريكي المنتخب “دونالد ترامب” في واشنطن مساء أول أمس، الثلاثاء، احتجاجًا على تنصيبه، وفقًا لما نقلته “سي إن إن”.

1121477477002576909

روسيا “بتفرح”

روسيا تستعد هي الأخرى لحفل تنصيب ترامب، إذ ينقل الإعلام الروسي الرسمي – بعض التقارير الإعلامية، حول كون ترامب “طائر السلام الأسود” يذكر أن بوتين ألقى اللوم على معارضي الرئيس ترامب، واتهمهم أنهم بذلك يقوضون شرعيته، وفقًا لما نقلته “ديلي بيست”. وأفادت “الصحيفة” “بأن الروس يعتبرون يوم حفل تنصيبه مناسبةً خاصة أيضًا بالنسبة لهم، مشيرة إلى أن صاحب محل “نايت كلوب” يقع في قلب موسكو، يستعد للاحتفال داخل مقر عمله بتنصيب ترامب، إذ قام بتأسيس فرقة موسيقية حاملةً اسم “ترامب، وعلق قائلًا: “شعبية ترامب تزادد يومًا عن يوم، فالرئيس الأمريكي ببدو أنه مخلصًا للروس”.

مصمموا الأزياء يرفضون “ميلانيا ترامب”

نقل موقع “ماشابل” الأمريكي، أن بعضًا من مصممي الأزياء فضلوا عدم التعاون مع ميلانيا ترامب، السيدة الأمريكية الأولى، في تصمم فستان الحفل الخاص بها؛ لاعتراضهم على سياسات زوجها، مشيرة إلى أن صوفي ثيلت، التي قامت بتصميم فستان ميشيل أوباما رفضت التعاون مع ميلاينا ترامب.

جوجل: الأمريكون يفضلون “مظاهرات التنصيب”

أكثر من حضورها نقلت موقع “ماشابل”، أنه وفقًا لجوجل تريندز، فإن أكثر من نصف الأمريكيين قاموا بالبحث عبر جوجل على كلمة “مظاهرات التنصيب” أكثر من كلمة “حضور التنصيب”.

1775156003394309360