إسقاط مصري داعشي خطط لتفجير مركز شرطة في الدمام

x172327.jpg.pagespeed.ic.uv1d6N96-c

أظهرت وقائع الجلسة الأولى لمحاكمة مقيم مصري، متهم بتأييد تنظيم داعش، مخطط تفصيلي لإحراق مركز شرطة غرب مدينة الدمام بتوجيه مباشر من المتحدث الرسمي للتنظيم الإرهابي أبا محمد العدناني.
ووفقا لـ”مكة” أظهرت قائمة التهم التي تلاها المدعي العام أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض أمس، عن تحضير المتهم المصري للعملية، من خلال تسلله لمركز الشرطة لمعرفة مواقع الحراسات، وتحميله موقع المركز على برنامج «قوقل إيرث»، وتصويره، لإتمام عملية الرسم الهندسي لطريقة الدخول والخروج من المركز.
وتظهر لائحة التهم، انتهاء المدعى عليه من تصوير إعلان تبني العملية، تمهيدا لنشره على تويتر، بعد تنفيذها، مناصرة لتنظيم داعش الإرهابي.
المدعى عليه المصري، يواجه كذلك تهمة تخفيه في تويتر تحت حساب سماه «أسامة النسعة» نشط في إرسال ونشر التغريدات الحاثة على القتال في سوريا والعراق، وتمجيد تنظيم داعش الإرهابي، وتواصله مع أحد زعاماته، ونشره تغريدات مناوئة ضد الدولة.

التهم التي يواجهها المدعى عليه
1 قناعته التامة بفكر عناصر تنظيم داعش وصحة منهجهم، مما دفعه للاستمرار لمتابعتهم ومشاطرتهم الفكر بشرعية دولتهم، ومتابعة أخبارهم، والسعي في الانضمام إليهم للمشاركة في أعمالهم الإجرامية
2 شروعه في محاولة إحراق واستهداف مركز شرطة غرب الدمام من خلال حيازته للبنزين وتسلله للسور الخلفي للمركز لإحراق سيارات المركز، إنفاذا لتوجيهات المكنى أبا محمد العدناني المتحدث الرسمي لداعش
3 تصويره لنفسه ملثما كإعلان لتبني العملية، تمهيدا لنشر المقطع على »تويتر« بعد تنفيذ عملية إحراق مركز الشرطة
4 كتابته لعبارات تهدف إلى تشجيع وتأييد تنظيم داعش على عدد من الجدران في مدينة الدمام
5 تخطيطه لإحراق سيارات المركز بالتدرب على تنفيذ تلك العملية من خلال تسلله لمركز الشرطة لمعرفة مواقع الحراسات وتحميل موقع مركز الشرطة على برنامج قوقل إيرث وتصويره ليخطط بالرسم الهندسي على كيفية دخوله وخروجه.