إعلامي سعودي: لولا الوافدين معظمكم ما يعرف يقرأ ولا يكتب ولا يعرف ربه -فيديو

maxresdefault

أثار الإعلامي السعودي سعد التويم موجه غضب اجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي بعد نشر التويم مقطع فيديو على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي سناب شات وهو يمتدح الوافدين.
وظهر التويم في مقطع فيديو وهو يمتدح الوافدين قائلاً:” لولا الوافدين معظمكم ما يعرف يقرأ ولا يكتب ولا يعرف ربه”. وقال إنه عايش فيها سابقاً تصرفات عنصرية من السعوديين تجاه الوافدين، وبينها حوادث وقعت داخل مساجد الرياض.
واتهم التويم السعوديين بالعنصرية على كل المستويات قائلاً إنها عنصرية لا تقتصر على العرق أو الجنسية مثل غالبية شعوب العالم، بل تشمل كثيرا من الجوانب بما فيها القبيلة والانتماء لها والتفاخر بها.
ودشن مواطنون هاشتاق  عبروا فيه عن استنكارهم لتصريحات التويم واتهام السعوديين بالجهل والعنصرية -حسب وصفهم-.
يذكر أن سعد التويم هو إعلامي معروف باهتمامه بقطاع العقارات، وأحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، قد أجرى استفتاءً عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر والذي يتابعه فيه نحو 150 ألف حساب، تحت السؤال، هل توافق على منح الجنسية السعودية للوافدين الأجانب المسلمين وأن يتقلدوا مناصب وزارية؟.
وجاءت نتيجة الاستفتاء الذي شارك فيه نحو أربعة آلاف حساب على تويتر بـ 66% يرفضون منح الوافدين المسلمين الجنسية، و34% يؤيدون منحها لهم، ليكتب التويم معلقاً “66 % من المصوتين أعلنوا عن عنصريتهم ضد إخوانهم الوافدين، لاشك أنه خلل أخلاقي كارثي نحتاج إلى مراجعة أنفسنا حياله”.
يشار إلى أنه يعيش في السعودية نحو 10 ملايين وافد أجنبي من مختلف الجنسيات، مقابل نحو 20  مليون سعودي.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا