اعلان

السيارات الكهربائية تجوب شوارع الإمارات إنطلاقا من هذا العام

Advertisement

Advertisement

c4c94435c0a7487519b33b9a8477e5d6

أعلنت  هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس عن  نظام إماراتي للمركبات الكهربائية من المنتظر أن تكون جاهزة في الاسواق في العام الجاري.
وكالة سبوتينيك أكدت في هذا السياق أن هذه الخطوة تأتي  تمهيداً لاعتماد هذا النظام  من قبل مجلس الوزراء واستكمال إجراءات إصداره للبدء في تطبيقه خلال الربع الأول من العام الجاري.
هذا ومن المنتظر ان يسمح هذا  النظام بتداول المركبات الكهربائية في أسواق الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري.
من جهته أوضح  راشد أحمد بن فهد وزير دولة رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” أن تطبيق النظام الجديد سيسهم في رفع مستوى جودة الهواء بنسبة تصل إلى 90 في المائة بحلول عام 2021 تحقيقا لمستهدفات الأجندة الوطنية.
وأضاف بن فهد أن النظام يدعم أيضا مبادرة دبي للتنقل الأخضر الهادفة إلى تحفيز استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة بالمركبات الهجينة والكهربائية التي من شأنها خفض 19 في المائة من إجمالي الانبعاثات الكربونية في إمارة دبي.
ويعتبر النظام الإماراتي للمركبات الكهربائية الأول من نوعه إقليميا وحجر الأساس لتمكين تداول المركبات الكهربائية في أسواق الدولة.
كما سيتضمن متطلبات السلامة والأداء للمركبات الكهربائية ومتطلبات السلامة لأنظمة الشحن ومراكز صيانة السيارات الكهربائية.
يذكر أن  دولة الإمارات العربية المتحدة ستستضيف نهاية شهر يناير الجاري  الجولة العالمية للسيارات الكهربائية “Global EVRT” للمرة الأولى وذلك في إطار فعالية “الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية “Emirates EVRT” التي تقام بهدف المساهمة في تعزيز انتشار السيارات الكهربائية .