الجمارك: لا زيادة في الرسوم الجمركية باستثناء 3 منتجات

المتحدث-الرسمي-باسم-الجمارك-عيسى-العيسى

قال المتحدث الرسمي باسم الجمارك عيسى العيسى، إنه لا نية لرفع الرسوم الجمركية على أية سلعة تدخل الأسواق السعودية، باستثناء المنتجات الضارة، مثل التبغ ومشتقاته والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، وهو ما تم إعلانه سابقًا.
وأكّد العيسى أن المملكة كانت تتحمل فرق الرسوم الجمركية بين معدل الرسم المطبق بالمملكة لحماية المنتجات الوطنية مع معدل الرسم المطبق في دول مجلس التعاون الخليجي، ولمدة ثلاث سنوات، تم تمديدها لثلاث سنوات أخرى، انتهت في 24 ربيع الأول 1438هـ. بحسب ما نقلته عنه صحيفة “الحياة”.
وأشار العيسى إلى الرسم الجمركي أصبح يدفع من المستورد، وهذا يشمل عددًا من السلع. موضحة في جدول التعريفة الجمركية في الموقع الإلكتروني للجمارك، كانت فئات رسومها 6 و7 و10 و15 و20 في المئة، وسلعة واحدة هي الحليب طويل الأجل 25%، وتحملت الدولة الفرق لتكون رسومها 5%، وبانتهاء الفترة عادت الرسوم إلى مستواها السابق.
وتشمل منتجات الألبان التي تم رفع الدعم الحكومي عنها، التي تقدر رسومها الجمركية بـ25% الحليب أو اللبن طويل الأجل وكامل الدسم أو قليل الدسم أو منزوع الدسم أو المبستر أو المعقم بعبوات تزيد سعتها على لتر واحد.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا