فيديو: ماذا حدث في مستشفى تربة بعد تسمم 141 شخص؟

IMG_89311-799x532

تحولت الزيارة المفاجأة التي قام بها مدير عام الشؤون الصحية بمكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون إلى محافظة تربة والتي تبعد عن مكة المكرمة 241 كيلو متر
للوقوف على احتياجات مستشفى تربه العام ، إلى حالة إستنفار بعد تسمم جماعي لمئة وواحد وأربعين شخصاً بسبب تناولهم وجبة “شاورما” من أحد مطاعم المحافظة وشارك بلجون في اسعاف وتقديم الخدمات الطبية للمصابين فيما كشف طاقم ماب نيوز الذي تواجد أثناء الحالة: أن المستشفى لم يكن مهيئ، ولا يحوي سوى لثلاثة أسرة بقسم الطوارئ . بالإضافة إلى تحويل بعض الحالات إلى المراكز الصحية المجاورة للمستشفى .
وأكد المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي: أنه تم دعم المستشفى بـ ١٥ فرقة طبية إلى جانب أكثر من ٥٥ من الكادر الطبي والفني من مستشفيات الطائف ومستشفى الخرمة .
فيما أمر بلجون بسرعة تطوير وزيادة السعة الاستيعابية للمستشفى فهل ستجد “بوابة نجد ومفتاح الحجاز” الدعم الكامل والعناية وكم من الوقت سيحتاج لتطورها صحياً.
فيما وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة المير خالد الفيصل بتشكيل لجنة تحقيق من قبل الشؤون الصحية والجهات الأمنية وتوقيع أقصى العقوبات بالمتسببين في الحادثة بحسب ماب نيوز.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا