أنا مش أرامي تعرِّض إعلامياً للسجن والغرامة

MAIN_PAlestinePrisonSyndrom

قضت المحكمة الجزائية بالدمام بسجن إعلامي رياضي خمسة أيام، وتغريمه خمسة آلاف ريال، وذلك لاستهزائه وسخريته من أحد اللاعبين الأجانب، بنشر صورة اللاعب وبجانبها صورة «شخصية جحا» وكتب تعليقاً عليها أنا مش أرامي، ووضع صورة تعبيرية ضاحكة بجوار التعليق.
ووفقا لصحيفة عكاظ تعود التفاصيل إلى تقدم لاعب كرة «أجنبي» بدعوى أمام المحكمة الجزائية يفيد بتعرضه للتشهير والاستهزاء عبر حساب الإعلامي السعودي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وبالتحقيق مع المتهم أقر بفعله.
وأكد الإعلامي بأن حساب «تويتر» يعود له، وأنه هو من نشر التغريدة ووضع صورة المدعي وبجانبها صورة «شخصية جحا» وكتب تعليقاً عليها «أنا مش أرامي» ووضع صورة تعبيرية ضاحكة بجوار التعليق.
وهو ما اعتبرته من قبيل الاستهزاء والسخرية، وأدانت المحكمة الإعلامي لمخالفة المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في فقرته الخامسة بالتشهير بالمدعي وإلحاق الضرر به والقاضية بالسجن لمدة عام وغرامة خمسة آلاف ريال لمن يشهر بالآخرين.
إلا أن لاعب كرة القدم تنازل عن حقه الخاص، فيما تبقى الحق العام، حيث إن ما أقدم عليه الإعلامي وهو بكامل أهليته المعتبرة شرعاً فعل محرم ومعاقب عليه شرعاً ونظاماً، وهو ما أدى إلى السجن خمسة أيام، وتغريمه خمسة آلاف ريال.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا