رسميا: 8 الاف طالبة بجامعة نورة يمارسن رياضة الدراجات

cycle1-2048x1383

كشفت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى العميل عن نية الجامعة تدشين مشروع لرياضة الدراجات الهوائية، تستفيد منه 8 آلاف طالبة هن أعضاء الأندية الرياضية في الجامعة، ويدفعن 100 ريال أجراً رمزياً عن كل شهر.
وأشارت خلال مؤتمر صحافي لها أمس على هامش إعلان جائزة الأميرة نورة للتميز إلى أن قيادة الدراجات ستراعى فيها القيم الدينية في الملبس والمحافظة على سلامة الطالبات.
وأوضحت العميل، أن الاتفاق بين أكبر جامعة نسائية في العالم والهيئة العامة للرياضة الذي تم إبرامه في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي لم ينص على مشاركة الطالبات في الألعاب الأولمبية.
ولفتت إلى أن الجامعة حريصة على تفعيل الرياضة منذ أن نشأت، إذ خصصت فيها ملاعب لكرة السلة والاسكواش. كما خصصت الجامعة نادياً رياضياً لأعضاء هيئة التدريس، وآخر لأزواجهن وأبنائهن في قسم منفصل.
وكانت جامعة الأميرة نورة أبرمت اتفاق تعاون مع هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية بهدف التوسع في نشر ثقافة الرياضة والتشجيع على ممارستها ضمن أحد المشاريع الاستراتيجية، التي تسعى هيئة الرياضة لتنفيذها بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية من خلال الاستفادة من منشآتها الرياضية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا