هكذا أسهم محمد بن سلمان في رفع العقوبات عن السودان

محمد-بن-سلمان-ولي-ولي-العهد_0

ذكرت وكالة الأنباء السودانية، السبت (14 يناير 2017)، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجَّه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ببذل الجهود كافة؛ من أجل الرفع الكلي للعقوبات الاقتصادية الأمريكية عن السودان.
وهنأ خادم الحرمين الشريفين في اتصال هاتفي، أمس الجمعة، الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، بقرار رفع بعض العقوبات الأمريكية عن السودان.
في المقابل، شكر البشير السعودية، معبرًا عن امتنانه للجهود التي قامت بها في هذا المجال لدعم رفع العقوبات.
من جهة أخرى، أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور أن 23 اجتماعا سريا عقدت بين مسؤولين أمريكيين وسودانيين في الخرطوم أدت إلى رفع قسم من العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على السودان والذي أعلن عنه الجمعة.
وجاء كلام المسؤول السوداني في تصريح صحفي أدلى به في الخرطوم غداة صدور قرار الرئيس الأمريكي بـ”رفع بعض العقوبات” المفروضة على السودان منذ عام 1997 في مجالي التجارة والاستثمار.
ويخضع السودان منذ 1997 لحظر تجاري أمريكي؛ حيث تتهمه واشنطن بدعم مجموعات مسلحة. وكان زعيم القاعدة أسامة بن لادن اتخذ من الخرطوم مقرا بين أعوام 1992 و1996، كما تتهم الإدارة الأمريكية النظام السوداني بارتكاب تجاوزات في نزاعه مع الاقليات المتمردة خصوصا في دارفور غرب السودان.‎