الاتحاد يخسر معركة النقاط المحسومة مع الفيفا

Untitled-2_104

رفضت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المبررات التي قدمها نادي الاتحاد لرفع عقوبة خصم النقاط الثلاثة من رصيده في دوري المحترفين السعودي بسبب مستحقات متأخرة للاعب الأرجنتيني داميان مانسو.
وقالت مصادر لصحيفة “الرياض”، إن اللجنة لم تقتنع بالمبررات التي قدمتها إدارة الاتحاد لرفع العقوبة، معتبرةً موقف النادي ضعيفًا، وهو ما يستلزم توقيع عقوبات تأديبية على النادي لتأخره عن الوفاء بالتزاماته في المواعيد المحددة، وهو ما يستحيل معه رفع العقوبات ولو سدد الاتحاد ما عليه للاعب.
واعتبرت المصادر أن قرار توقيع العقوبة كان واضحًا منذ البداية بخصم النقاط دون أن تكون هناك إشارة إلى إمكانية رفع العقوبة في حالة المسارعة بالسداد، وهو ما يعني أن رفع العقوبة لم يكن خيارًا للجنة الانضباط.
وأكدت مصادر الصحيفة أن القرار الرسمي برفض طلب الاتحاد رفع عقوبة الخصم سيصدر في غضون أيام.
وأضافت المصادر أن محامين دوليين نصحوا الاتحاديين بعدم إجراء أي محاولات لرفع العقوبة واعتبار القضية منتهية عند هذا الحد؛ لعدم وجود أي  أمل في رفع العقوبة، بما في ذلك عدم تصعيد القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية “كاس”، الذي سيؤدي إلى إرهاق ميزانية النادي بأعباء إضافية دون أن يكون هناك أي أمل في تحقيق مكسب للنادي من ورائها.