فيديو: شباب سعوديون يخترعون جهازًا للحد من حوادث المرور الناتجة عن سرعة السائقين

654-1

نجح شباب سعوديون جامعيون في اختراع جهاز يعد أول إشارة مرورية ذكية تحد من الحوادث الناتجة عن سرعة السائقين بهدف اللحاق بالإشارة بعد تحولها إلى اللون الأصفر.
ونشر مقطع فيديو لفريق “تارو” الذي قام بإختراع مشروع لتطوير إشارات المرور ويتكون الفريق السعودي من عبدالعزيز محمد قائد الفريق وجعفر المعتصم والمهندس الفني معاذ تركستاني وعبدالرحمن حسنين.
وشرح أحد المبتكرون فكرة الابتكار قائلاً: “إذا أنا في السيارة ومقبل على إشارة المرور وعادة تكون الإشارة عندما تكون صفراء إما أسرع بالسيارة أو أقف فجأة تكون نسبة الحوادث كبيرة واذا ما تسمحلي فبراها حمراء يعني هناك فرق بين الإشارتين”.
وقاموا الشباب بتجربة التطوير بإضاءة إنارة خضراء شديدة ومرئية بحيث إن الإشارة يراها السائق من بعيد حمراء أما القريب منها يراها خضراء”.
وقام المسؤول في “رعاية المشاريع القائمة على المعرفة” بسؤال المخترعون أثناء زيارتهم للمركز : أين تستكملون دراستكم الآن
فقال له عبدالعزيز محمد قائد الفريق: “أنا في جامعة ريادة الأعمال في جامعة البترول وكان هناك مسابقة أمس والحمد لله فزنا فيها والآن نبحث عن داعمين للمشروع من كل الجهات:.
وفي النهاية سألهم الموظف عن خطوتهم التالية، فقالوا: “سنكمل في المشروع سواء حصلنا على الدعم أو لم نحصل عليه وهناك مسابقات قادمة على مستوى الخليج سنستكمل فيها ففي دبي من شركة “أودي” والمسابقة الأخرى في جدة على المستوى العربي من جامعة ” إم أي تي”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا