مفتي المملكة: مطالب هيئة الترفيه بإنشاء السينما وإقامة الحفلات الغنائية ستعالج بحكمة

مفتي السعودية: المصلون لا يفهمون

وعد مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن تعالج مطالب الهيئة العامة للترفيه بإنشاء السينما وإقامة الحفلات الغنائية بحكمة وهدوء. داعياً الله أن يوفق القائمين عليها لاتباع الحق، وأن يقدموا برامج وفعاليات نافعة للأمة. وقال: “أرجو أن تسمعوا خيراً إن شاء الله”.
جاء ذلك في برنامجه الأسبوعي مع سماحة المفتي على قناة المجد الفضائية الجمعة، رداً على طلب المتصل أبو عبدالله الذي قال فيه: “قبل أيام اجتمعت هيئة الترفيه، وطالبوا بإنشاء السينما، وكذلك الحفلات الغنائية”.
وأضاف أبو عبدالله: “بعد أيام ستقام حفلة بالقرب من الحرم المكي، ما حكم ذلك وما توجيهكم لهيئة الترفيه والبلاد تعيش حالة من الاضطراب في جنوب المملكة”.
وكان رد سماحة المفتي: “يا أخي المملكة تعيش في أمن واستقرار ولله الحمد وعافية بفضل الله، ثم بفضل حكومتنا الرشيدة وفقها الله لما يحبه ويرضاه”.
وأضاف مفتي عام المملكة: “هذه الأمور ستعالج بحكمة إن شاء الله، وأرجو أَن يوفقوا لاتباع الحق، وأن يقدم ما ينفع الأمة، وأرجو أن تسمعوا خيراً إن شاء الله”.
يذكر أنَّ الهيئة العامة للترفيه كشفت أنَّها تعمل بشكل مكثف لتجهيز روزنامة عام 2017 والتي ستحتوي على أنشطة ترفيهية مختلفة وستشمل جميع مناطق المملكة.
وأكدت إيمانها بأنَّ المواطن شريك أساس في نجاحها، وأنَّه العنصر الأساس والمستفيد الأول من هذا القطاع، وبأنَّها تسعى لنشر السعادة في المجتمع، مشيرة إلى أنَّها ستكون جزءاً من البرامج الطموحة لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.
وتضمنت روزنامة هيئة الترفيه لمحات عامة عن فعاليات عام 2017 وعروضاً، «دو سوليه» عالمية مثل: عرض سيرك وعرض كليون كينج، وعرض النجم العالمي الباتشينو، وعرض يونيفرس ساينس ولايت فيستفال.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا