خلال الساعات المقبلة.. أمريكا تنقل 4 سجناء إلى السعودية رغم اعتراض ترامب

586ddbdf43137

أعلن مسؤوول أمريكي في إدارة “أوباما” أن الولايات المتحدة الأمريكية قررت نقل أربعة سجناء من معتقل جوانتانامو إلى السعودية خلال الـ 24 ساعة المقبلة، دون أن يتم الكشف عن هوية وأسماء المعتقلين المقرر نقلهم.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي “أوباما” يحاول تقليص عدد السجناء في المعتقل رغم الضغوط، واعتراض الرئيس المنتخب دونالد ترامب على عمليات الإفراج.
وأشارت التقارير إلى أن “أوباما” فشل في الوفاء بوعوده المتكررة بإغلاق المعتقل، حيث إنه حتى انتهاء رئاسته المقرر في 20 يناير الجاري سيحاول إرسال 19 سجيناً إلى أربع دول مختلفة هي: السعودية، وإيطاليا، وعمان، والإمارات، في حين سيستمر اعتقال 40 سجيناً آخر لم يُكشف عن هوياتهم بعدُ.
وأضافت أن السجناء الأربعة المقرر إرسالهم إلى السعودية خلال الساعات المقبلة لم يتم الكشف عن أي معلومات عنهم أو جنسياتهم، وما زالت سرية بعيداً عن الإعلام.
وكان الرئيس المنتخب “ترامب” قد ذكر قبل يومين على حسابه الشخصي في “تويتر” أنه معترض على عمليات الإفراج الأخيرة، ويطالب بعدم السماح للسجناء بمغادرة المعتقل، باعتبار أنهم يشكّلون خطراً شديداً على الأمن؛ على حد وصفه.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا