علوم وتقنية

منذ 7 سنوات

رسالة خبيثة تُربك أجهزة آيفون

بواسطة: رسالة خبيثة تُربك أجهزة آيفون مزمز 2
رسالة خبيثة تُربك أجهزة آيفون

Icons of messaging applications WhatsApp of Facebook (L), Laiwang of Alibaba Group (C) and WeChat, or Weixin of Tencent Group, are seen on the screen of a smart phone on this file photo illustration taken in Beijing on February 24, 2014. Tens of millions of mobile game enthusiasts have made China Apple's third-largest market for software sales, and a huge chunk of that comes through WeChat. Known locally as Weixin, WeChat had 438 million monthly active users globally, mostly in China, at the end of June 2014, and has rapidly evolved from a messaging tool into a digital Swiss Army knife, allowing users to send messages, play games, book taxis and shop online. The app has proved a winning formula in getting people in China, a market notorious for not paying for software, to connect their bank accounts with their phones and pay for virtual goods like extra lives and power-ups in mobile games. To match story APPLE-CHINA/SOFTWARE       REUTERS/Barry Huang/Files (CHINA - Tags: BUSINESS TELECOMS LOGO ENTERTAINMENT)

تم الكشف عن رسالة تم تداولها أخيراً على أجهزة آيفون وتعمل على تعطيل تطبيق الرسائل الفورية المعروفة بـ «آي ماسيج»، عبر تجميد التطبيق والقدرة على عرض  الرسائل حتى في حال إعادة تشغيل الجهاز.
وذكر موقع «ذا تيليغراف»  أن الرسالة تحمل ملفاً ضخماً يعرف باسم «في كارد»، وهي بطاقة أعمال تمكن مستخدمي آيفون من مشاركة جهات الاتصال المخزنة لديهم مع أصدقائهم.ونظراً إلى كبر حجم بطاقة «في كارد» وبياناتها المعقدة، فإن تطبيق «آي ماسيج» لا يتمكن من فتحها لعجز نظام تشغيل «أي أو أس» عن معالجتها، ما يتسبب بضغط كبير على التطبيق يؤدي إلى توقفه عن العمل، حتى وإن تم إعادة تشغيل الجهاز.
واكتشف هذا الخلل قرصان برمجيات يدعى «فاينسيديز 3» الذي قال على موقعه الخاص إن الخلل هذا يحدث لأن نظام «اي أو أس» يحاول فتح الرسالة التي تحمل بطاقة الأعمال، إلا أنه لا يستطيع لكبر حجمها، الأمر الذي يؤدي إلى تجمد التطبيق، وعند محاولة إعادة تشغيل الجهاز لحل المشكلة، فإن نظام التشغيل سيعاود فتح الرسالة ذاتها مرة أخرى عند دخول المستخدم إلى تطبيق الرسائل الفورية، وهذا ما يعمل على تعطل التطبيق.
ولتحاشي هذه المشكلة، حذر خبراء البرمجيات من فتح أي رسائل نصية مجهولة المصدر.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه