استقطاع 500 ريال شهريا من راتب معلمات النائية لتوفير وسائل نقل موثوقة

6b7286e685487e5de99f8ed5587b238b

ذكرت مصادر صحفية أن رئيس شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي الدكتور سامي الدبيخي أكد على أن المعلمة الراغبة بخدمة نقل ستسهم بمبلغ مقطوع قدره 500 ريال شهريا طيلة العام الدراسي لاعتبارات تشغيلية وفاعلية في الاستفادة من الخدمة المقدمة وذلك بعد أن أقر مجلس إدارة شركة تطوير التعليم القابضة برئاسة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أخيرا برنامج توفير وسائل نقل لمعلمات المناطق النائية.
ووفقا لصحيفة “مكة” لفت الدبيخي إلى أن هذا البرنامج الذي أقر الأسبوع الماضي يستهدف المعلمات في المدارس التي تقع في المناطق النائية الوعرة، واللاتي يتنقلن لمسافات طويلة، وأن الشركة بدأت فعليا العمل لإنهاء كل الترتيبات والتهيئة المطلوبة للتنفيذ، حيث ستطلق المرحلة التجريبية للبرنامج خلال عام 2017 على عدد محدود من المعلمات المشمولات بالخدمة.
وقال سيكون هناك تدرج في التطبيق وصولا إلى العدد المستهدف بنقل 6000 معلمة في المناطق النائية الوعرة من خلال توفير وسائل نقل آمنة ومريحة وذات موثوقية عالية.
وحول المناطق التي سيكون لها الأولوية في التنفيذ أوضح الدبيخي أنه سيتم التركيز على المناطق النائية الوعرة ذات الحاجة العالية والملحة، وهي المدارس البعيدة عن النطاق العمراني والتي يصعب على المعلمات الإقامة فيها، إما لعدم وجود مساكن ملائمة أو لقلة الخدمات المتوفرة فيها.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا