اعلان

رد صادم من وزارة التعليم على واقعة طالب الرشاش

Advertisement

dbe48ebe-4ba3-4d10-97d2-f6cb971b9509

أثار تعليق المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، بعدم تدخل الوزارة بواقعة “طالب الرشاش” بمدرسة تثليت، وأن القضية باتت من اختصاص الجهات الأمنية، غضب الكثير من المتابعين الذين عبروا عن صدمتهم من رد الوزارة الرسمي على الواقعة.
وقال العصيمي في تغريدة على حسابها للتعليق على قضية طالب الرشاش: هذه القضية وتبعاتها من اختصاص الجهات الأمنية، أما المدرسة فتسير فيها الدراسة بشكل طبيعي.
ووفقا لموقع عاجل أبدى عدد من المعلقين على تغريدة المتحدث باسم التعليم صدمتهم من عدم اتخاذ الوزارة أي إجراء حيال الطالب الذي عرّض حياة المتواجدين في المدرسة للخطر.
وفي هذا الصدد قال عبدالعزيز: “لو معلم دخل وزارة التعليم برشاش وهددكم بتفصلوه والا تقولوا الجهات الأمنية هي المسؤولة وما لنا دخل”.
وقال سلطان بن علي القصيري: لو أن ابني في هذه المدرسة لم أسمح له بالذهاب إليها، ولنقلته إلى مدرسة أكثر أمانًا، يجب أن تكون المدرسة ذات مكانة عالية في المجتمع”. مضيفًا في تغريدة أخرى: وهذا دور الوزارة.. المدرسة أصبحت مستباحة.
وعبرت معلقة أخرى عن دهشتها من رد الوزارة قائلة: “يا رجل معقول ما لكم دخل ليش ما تصدرون قرار زي وزاره الصحة تتوعدون أي أحد يعتدي ع منسوبي وزارتكم”.
وأضاف آخر: تصريح وزارة التعليم مخجل، هذا الطالب تعدى على مرفق حكومي، وهدد أمن الموظفين والمستفيدين، يجب أن يكون عبرة لغيره ويعاقب فورًا.