السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

7 من جنسية عربية يضرمون النار في متشرد بمترو برلين

untitled-1_2040-1

بدأت السلطات الألمانية تحقيقًا فوريًّا مع 7 شبان بتهمة الشروع في قتل، بعد إضرام النار في “متشرد” بإحدى محطات مترو العاصمة برلين.
ونقلت صحيفة “تاجس شبيجل” الألمانية، الثلاثاء (27 ديسمبر 2016)، عن مصادر أمنية أن المتهمين (تتراوح أعمارهم بين 15 و21 عامًا)، سلموا أنفسهم عقب نشر صور ومقاطع فيديو لهم أمس (الاثنين).
وبينت الصحيفة جنسيات المتهمين (6 سوريين، وليبي، اعتقلته الشرطة من منزله، وأنه على الأرجح قائد المجموعة).
وكتبت شرطة برلين (على حسابها بتويتر)، أن 6 من المشتبه بهم في الجريمة البشعة التي هزت ألمانيا تزامنًا مع احتفالات عيد الميلاد، قد سلموا أنفسهم للشرطة. وتم اعتقال السابع من مسكنه الرسمي بمنطقة “هوهنشونهاوز” بالعاصمة برلين، لكن المتحدث باسم شرطة برلين لم يكشف عن هوياتهم.
ولم يُصب الضحية بأذى جراء اشتعال النيران في ملابسه، بسبب تدخل عدد من شهود العيان، وتقديم مساعدة عاجلة له.
وقالت صحيفة “بيلد” نقلا عن محققين في القضية، إن من المجموعة المتهمة مَن حصل على حق اللجوء، ومنهم من لا يزال يمضي قدمًا في إجراءات اللجوء. وتابعت أن اثنين من هؤلاء الشبان قدموا إلى ألمانيا عام 2014، فيما وصل الخمسة الباقون إلى البلاد بين عامي 2015 و2016.
ووفق الصحيفة نفسها، فإن 6 من المتهمين كانوا معروفين للشرطة قبل الواقعة علي خلفية جرائم صغيرة سابقة.
وكانت عدسة كاميرات المراقبة في محطة “شونلاينشتراسه” على الخط الثامن لمترو برلين قد رصدت الحادث. وأظهرت مقاطع مصورة صورًا مجموعة من سبعة شباب يحاولون إضرام النار في ثياب المشرد النائم في المحطة.
وفيما قررت الشرطة نشر المقاطع في عملية البحث عن مرتكبي الجريمة، فإن هذه الواقعة تعتبر الثانية في أقل من شهر على نفس خط المترو والتي تنشر بسببها الشرطة شريط فيديو بهدف التعرف على المشتبه بهم واعتقالهم.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات