إبتكار حيلة جديدة لتهريب جوالات إلى سجن الدمام!

inaf_20160704041714029

صرح مدير السجون بالمنطقة الشرقية اللواء مساعد الرويلي إحباط محاولة لتهريب أجهزة جوالات إلى سجن الدمام بواسطة طائرات مسيرة عن بعد قبل نحو شهرين.
وقال خلال مشاركته أمس (الأحد) في فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد الخامس الذي افتتحه محافظ الخبر سليمان الثنيان بمجمع الظهران، إن الجهات المختصة بإدارة السجن اكتشفت أن الطائرة لا تحمل ممنوعات أخرى، مبينا أن مثل هذه المحاولات مكشوفة سواء في النهار أو المساء، مبينا أنهم يلجأون لها في ظل الرقابة الشديدة عبر القنوات المباشرة في السجن، في وقت تشكل تجارة رابحة بين النزلاء، خصوصا أن بعضهم ينظر إلى كبائن الهاتف المستخدمة في السجن بأنها لا تلبي الخصوصية أثناء المكالمة مما يدفعهم لاقتناء أجهزة الجوال بحسب صحيفة “الشرق”.
وبين أن البطاقات الذكية في الاتصالات في كبائن الهاتف سيتم اعتمادها في سجون الشرقية قريبا وهي منتشرة في كثير من السجون، ويمكن شحنها بعد نفاد الدقائق كبطاقات شرائح الجوال مسبقة الدفع. وفي ما يتعلق السوار الإلكتروني، أوضح اللواء الرويلي أن الجميع بانتظار استكمال المشروع الذي تعمل عليه حاليا وزارة الداخلية لتسريع إقراره خاصة أنه يرتبط ببعض الأنظمة وخصوصا في ما يتعلق بالتوافق مع القضاء، باعتباره من الوسائل البديلة للأحكام.