السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

2.5 مليون مستفيد من الضمان الاجتماعي يضافون آلياً لـ حساب المواطن.. والدولة تمنحهم الدعم الأكبر

7540dbfe-9335-43f5-b511-2e5f948c1e82

أفاد مصدر مسؤول بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه سيتم إضافة مستفيدي الضمان الاجتماعي، وعددهم 2.5 مليون مواطن يمثلون 830 ألف أسرة، بشكل تلقائي، إلى برنامج حساب المواطن، دون الحاجة لقيامهم بالتسجيل لأنفسهم في البرنامج.
وأبان المصدر، وفقاً لصحيفة “المدينة” أن البرنامج يمنح مستفيدي الضمان الدعم الأكبر والأعلى مقارنةً بالفئات الأخرى، دون المساس بمخصصاتهم الضمانية.
وحول الفئات الأخرى في برنامج حساب المواطن، أوضح المصدر أنه سيتم منح الفئة الثانية دعماً حسب حاجتها، بينما يقل الدعم في الفئتين الثالثة والرابعة، وتُستبعد الفئة الخامسة لعدم حاجتها أو استحقاقها للدعم.
وأضاف أن التسجيل في البرنامج ينطلق في فبراير المقبل لجميع الفئات، على أن يبدأ موعد صرف البدل قبل تطبيق قرارات رفع أسعار الطاقة الجديدة.
وأكد المصدر أنه لم يصدر قرار رسمي يحدد مبالغ الدعم الشهري للفئات المسجلة في برنامج حساب المواطن، متوقعاً صدور قرار من الجهات العليا خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن المبالغ التي يتم تداولها افتراضية وليست حقيقية، إذ حدَّدت الفئة الأولى بـ8700 ريال والثانية 12 ألف ريال والثالثة 15 ألفاً والرابعة 20 ألفاً.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات