شركة الاتصالات السعودية تشتري حصة في كريم بـ100 مليون دولار

cz8rwxxucaafs6s

كشفت شركة الاتصالات السعودية أن مجلس إدارتها وافق يوم الخميس على قيام الشركة بشراء حصة تبلغ 10% في شركة كريم وذلك بمبلغ وقدره 100 مليون دولار امريكي (بما يعادل 375 مليون ريال)، على ان يتم استيفاء كافة المتطلبات اللازمة لإتمام الصفقة.
وذكرت الشركة في بيان لها على تداول بأنه سوف يتم تمويل صفقة الشراء ذاتيا من مصادر الشركة ولن ينتج عنها أي أثر جوهري على نتائج الشركة ولن يترتب عليها أي التزامات مالية على الشركة.
وأعلنت الشركة في بيانها أن هذه الخطوة تأتي متوافقة مع استراتيجية “الاتصالات السعودية”، التي تتضمن الاستثمار في الابتكار في العالم الرقمي، بالإضافة إلى التنمية الشاملة للمنظومة الرقمية، مما يساعد الشركة في توفير وتقديم منتجات وخدمات إضافية ومبتكرة لعملائها كالمدفوعات الرقمية وخدمات النقل اللوجستية، فضلاً عن تعزيز الاتصال عبر الهواتف الجوالة للعملاء داخل النظام الخاص بالنقل.
تجدر الإشارة إلى أن كريم تأسست عام 2012م وتمتد عملياتها في 47 مدينة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا وباكستان. وتقدم كريم خدمات نقل مبتكرة وسريعة ومريحة من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقها الخاص بالهواتف الذكية.