السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

أول طائرة سعودية متخصصة في الحرب الإلكترونية والاستطلاع.. تعرّف على المواصفات

3666

يشهد يوم الثلاثاء المقبل تدشين أول طائرة سعودية متخصصة في الحرب الإلكترونية بالشراكة مع شركة “أنتونوف” الأوكرانية، وهي طائرة تعد من أكفأ طائرات النقل الخفيف، ومتخصصة في الحرب الإلكترونية، والاستطلاع، وغيرها من الاستخدادمات.
وتحمل الطائرة اسم “AN-132″وهي تتميز بالقدرة العالية على الهبوط في مدارج غير معبدة، والقيام بمهام الانقاذ والإخلاء الطبي، وإطفاء الحرائق، ونقل الأفراد والمعدات.
وقال مصدر إنه تم تصنيع وتجميع الطائرة كنتاج لشراكة بين شركة تقنية للطيران المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وشركة “أنتونوف”، مبيناً وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط” أن الطائرة عبارة عن تطوير وتحديث لطائرة “انتونوف” التي تم انتاجها في السبعينات من القرن الماضي.
وأبان أن التدشين سيكون في العاصمة الأوكرانية كييف، حيث سيتم إجراء الاختبارات الأولية على الطائرة هناك تمهيداً لتحليقها في سماء المملكة في أبريل القادم.
من جهته، قال رئيس مدينة الملك عبدالعزيز لعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود إن إن المملكة تحتفظ بجميع حقوق ملكية التصماميم الهندسية والفكرية لهذه الطائرة، مبيناً أنه سيتم تدريب الكوادر السعودية على ايدي خبراء “أنتونوف” لصقل مهاراتهم في هذا المجال.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات