السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

متفوقاً على بوتين وترامب.. محمد بن سلمان يتصدر تصويت الحرة‬

وزير-الدفاع-الأمير-محمد-بن-سلمان

يتصدر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع تصويت موقع “قناة الحرة” لأبرز عشر شخصيات عربية ودولية مؤثرة بمنطقة الشرق الأوسط.
وأوضحت “الحرة” أن التأثير في شؤون منطقة الشرق الأوسط خلال العام 2016، لم يقتصر على زعماء المنطقة، بل إن شخصيات أخرى بعيدة جغرافيا تركت قراراتها وتصريحاتها آثارا متفاوتة على مجريات الأمور في الشرق الأوسط.
وتصدر ولي ولي العهد الترتيب الذي ما زال جاريا  بـ79% من الأصوات حيث حاز أكثر من 9 آلاف صوت تلاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ 5 % ثم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 4% ثم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بـ3% ثم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي  2.93%  وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد  1.18%  تلاه رئيس النظام  السوري بشار الأسد  1.09%  ثم الرئيس الأمريكي  المنتخب دونالد ترامب  1.07% .
وجاء بالمركز قبل الأخير مرشد إيران علي خامنئي  0.89%  وأخيرا المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل  0.35% .
جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد تصدرا قائمة أقوى الشخصيات العربية لعام 2016، في استطلاع موقع “روسيا اليوم”، الذي شارك فيه أكثر من سبعة ملايين شخص.
وقال موقع “روسيا اليوم”: إنه وفقاً لنتائج التصويت النهائية، اختار زوّار موقعنا الملك سلمان بن عبدالعزيز، كأبرز شخصية عربية لعام 2016.
ونال الملك سلمان، أكثر من مليونَي صوت، أو 33.4 % من إجمالي الأصوات، يليه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بفارقٍ ضئيلٍ، بعد حصوله على أكثر من 1.9 مليون صوت أو 31.3 % من إجمالي الأصوات.

يذكر أن تصويت “الحرة” مازال متاحا عبر : http://www.alhurra.com/a/most-influence-people-in-middle-east/339288.html

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات