صور: كائنات غريبة تغطي شاطئ نيوزيلندا تحير الجميع

584e62e4c461888a4a8b4596

شهد شاطئ نيوزيلندا ظاهرة غريبة وصفها البعض بـ”شجرة الميلاد الشاطئية” بعد أن غطت كائنات غريبة بحرية جرفا صخريا ترك السكان في حيرة من أمرهم.
وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد عُثر على ظاهرة غريبة من نوعها على شاطئ موريواي في أوكلاند من قبل امرأة من السكان المحليين تدعى ميليسا دبليدي.

3
وعلى صفحتها على موقع “فيسبوك” نشرت ميليسا صورا لما يشبه أجساما غريبة من البرنقيل وهو “محار مفصلي” مائي يعيش في المياه المالحة ويلتصق بالأشياء تحت الماء، حيث طرحت سؤالا حول ما إذا كان ثمة شخص يعرف ما هو هذا الشيء.

image
وقد علق عدد من المتابعين على هذه الصور مع مجموعة متنوعة من التخمينات حول طبيعة هذه الظاهرة، فذكر البعض أنها ربما كانت حطام سفينة، أو عملا فنيا، وربما حصان بحر كاريبي، أو حوت جرفه التيار، أو كبسولة من الفضاء الخارجي.

new-zealand-muriwai-beach-object-gooseneck-barnacles-752946
ورغم ذلك زعم العديد من المعلقين أن المنظر يوحي بوجود قطعة كبيرة من الخشب طافية يغطيها محار يطلق عليه الإوز الأبيض الرأس، وهو نوع من المحار يستخدم السيقان المرنة من أجل الثبات على الأجسام الصلبة الأخرى مثل أجسام السفن أو الأرصفة أو الصخور.
وفي النهاية، أطلق على هذا الاكتشاف المحير اسم “وحش موريواي”، نسبة إلى الشاطئ الذي ظهر عليه.

   new-zealand-muriwai-beach-object-gooseneck-barnacles-742493  new-zealand-muriwai-beach-object-gooseneck-barnacles-752948