السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

ترامب يختار مسؤول فرقة قتَلة بن لادن وزيراً للداخلية

5850fee4288a8

عرض الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب حقيبة الداخلية على نائب الكونجرس الجمهوري، رايان زينك؛ بحسب ما ذكرته عدة وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر.
ويمثل “زينك” (55 عاماً) مقاطعة مونتانا في مجلس النواب منذ عام 2015، وخدم سابقاً في وحدة النخبة بالبحرية الأمريكية وفي القوات الخاصة “نيفي سيل” على مدار أكثر من عقدين، بين عامي 1985 و2008.
ووفق وكالة “أفي” الإسبانية؛ كان البعض يتكهن بأن نائبة الكونجرس المخضرمة كاثي ماكموريس هي التي ستتولى هذه الحقيبة؛ لكن بعد أن عقد ترامب وزينك اجتماعاً أول أمس الاثنين، أكدت المشرعة أنها ستواصل عملها في مجلس النواب.
يشار إلى أن وزارة الداخلية الأمريكية، هي مؤسسة يعمل بها 70 ألف موظف، وتبلغ ميزانيتها 12 مليار دولار، ومسؤولة عن الإدارة والحفاظ على معظم الأراضي والموارد الطبيعية الاتحادية والشؤون الإقليمية والمناطق المعزولة من الولايات المتحدة.
وسبق لـ”زينك” أن أعلن أن فريق “SEAL Team6” الذي كان يقوده سابقاً، قد نفّذ الهجوم على مخبأ زعيم تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن في باكستان يوم 2 مايو عام 2011. وأصر “زينك” آنذاك على أنه لولا المقاومة من جانب بن لادن؛ لامتنع العسكريون الأمريكيون عن قتله.
كما كان لـ”زينك” دور بارز في حرب العراق، عندما قاد عام 2004 فرقة العمليات الخاصة الموحدة في شبه الجزيرة العربية. وفي هذا المنصب، كان “زينك” يدير عمليات القوات الأمريكية الخاصة في العراق؛ إذ كان عدد أفراد تلك القوات يتجاوز 3500 عسكري.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات