انخفاض تكلفة استقدام العمالة المنزلية بدءاً من الشهر المقبل.. وعودة الاستقدام من إثيوبيا‎

6516c64b-f4fd-4211-b3bf-d8a7f9a5b83d

ذكرت مصادر أن تكلفة استقدام العمالة المنزلية ستشهد تراجعاً مع بداية العام الجديد 2017، مرجحة أن يتم إنجاز عمليات الاستقدام بشكل إلكتروني دون الحاجة لزيارة مكاتب الاستقدام.
وكشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، أن الوزارة أصدرت تعميماً بالتكلفة الجديدة لاستقدام العمالة المنزلية السريلانكية، مشيراً إلى أن التكلفة التي تدفع للمكتب السريلانكي يجب ألا تتجاوز 1560 دولاراً (5500 ريال) اعتباراً من الشهر المقبل (يناير 2017).
وأكد أبا الخيل وفقاً لـ”الاقتصادية”، أنه يتوجب على المكاتب السعودية وضع هامش ربح بسيط يغطي تكاليفهم وأن يتم عرض الأسعار في “مساند”.
من جانبها، أكدت مصادر أن السفارة السعودية لن تقبل اعتباراً من الشهر الجاري معاملات استقدام العمالة السريلانكية إلا بالأسعار الجديدة التي تعادل 5500 ريال بعدما كانت 23 ألف ريال، مشيرة إلى أنه سيتم خفض تكلفة استقدام العمالة المنزلية الفلبينية إلى 1600 دولار أي ما يعادل 6 آلاف ريال خلال أربعة أشهر.
ولفتت إلى أنه سيتم فتح باب الاستقدام من إثيوبيا بعد عودة أسعارها السابقة، مؤكدة أن التعاقد لجميع الجنسيات سيتم بشكل إلكتروني عن طريق موقع “مساند” دون الحاجة لزيارة مكاتب الاستقدام.