محليات

منذ 7 سنوات

الفراج يُشعل تويتر بتغريدة مالنا شغل.. ومغرِّدون: باريس نعم .. حلب لا

بواسطة: الفراج يُشعل تويتر بتغريدة مالنا شغل.. ومغرِّدون: باريس نعم .. حلب لا مزمز 2
الفراج يُشعل تويتر بتغريدة مالنا شغل.. ومغرِّدون: باريس نعم .. حلب لا

5850e63d6b3cb

تسبّبت تغريدة “الصراع الدولي واللعبة السياسية وتفاعل المواطن السعودي معها”، التي أطلقها المذيع الرياضي وليد الفراج؛ في ردود فعل واسعة النطاق عبر “تويتر”، ولاقت انتقادات عدة أوصلتها إلى قمة “الترند” بموقع التواصل الاجتماعي.
وقال الفراج؛ في تغريدته: “‏بعد خمس سنوات ساخنة، تراجع تفاعل المواطن السعودي مع الأحداث العربية بسبب أنه اكتشف متأخراً أن القصة كلها صراع دولي ولعبة سياسية.. “مالنا شغل”، وعلى أثر ذلك أطلق ناشطون وسم #وليد_الفراج_مالنا_شغل الذي بلغ حتى الآن قرابة ١٩ ألف تغريدة انتقدوا خلالها تناقض الفراج فيما يقع من أحداث إرهابية؛ حيث رفض العام الماضي الإرهاب الذي وقع في باريس متعاطفاً معها بينما يدوّن “مالنا شغل” ضمن تغريدة الأمس.
وأيضاً دشن نشطاء على تويتر هاشتاق يحمل عنوان ” #الغاء_متابعه_وليد_الفراج” وذلك للمطالبة بإلغاء متابعة الإعلامي والذي تسبب بهذه التغريدة في حدوث غضب شعبي كبير.
وتساءلوا: هل هذه الجملة تشمل الأحداث العظام التي تقع في سوريا وطالت الشيوخ والنساء والأطفال دون رحمة من خلال القصف المكثّف على المسلمين هناك؟ وهل الفراج عاجزٌ عن حثّ العالم على الوقوف مع الشعب السوري حتى يدوّن بعد خمس سنوات من الظلم والتشرُّد تغريدة “مالنا شغل”؟
وأضافوا، في الوقت الذي يكثّف فيه العلماء والمشايخ والدعاة وأبناء المملكة كافة، الدعاء للشعب السوري، تضامن ومن باب الجانب الإنساني عددٌ من البرامج الرياضية والاجتماعية؛ يأتي أبرزها المذيع تركي العجمة؛ الذي خصَّص جزءاً من برنامج “كورة” لما يحدث في حلب؛ حيث ناشد بالتوجّه إلى الله – عزّ وجلّ – في أوقات السحر والدعاء لما يحدث في حلب، كما أبانوا في ردّهم على تغريدة الفراج؛ بأن صراع الدول والألعاب لا يغنيهم عن الوقوف مع المظلومين من المسلمين، ولو بالتوجّه إلى الله بالدعاء، مبينين أن شعوب العالم أجمع تقف مع المظلومين، ومن بينهم المواطنون السعوديون كافة.
وقال عبدالله المنيفي؛ في تغريدة “بعد خمس سنوات حسبما ذكرت أصبحت الشعوب الإسلامية ذا وعي بلا حدود، أن الإسلام والمسلمين مستهدفون.. خلك في الرياضة فقط”.
وأبان باري القوس؛ في تغريدة أن “‏المفتي يدعونا إلى القنوت كي يكف الله بأس القوم الظالمين عن إخواننا، وهذا الشخص يقول (مالنا شغل).
وأوضح المغرِّد عبدالعزيز المطلق “حتى إن كنت تقول إنها لعبة سياسية؛ لكن يجب أن تعرف أن الضحايا إخوانك أبرياء ولا يجوز لك أن تتخلى عنهم”.

20 تعليقات

  1. يقول صاحب صاحب الفراج:

    اولا ما لنا شغل فكثر منها…..
    لنا الف شغل وشغل نحن لا نتعامل مع حكم او قانون الغاب ولا نرضى حتى التعذيب للحيوان فما بالك بانسان مكرم من الله بصرف النظر عن ديانته او معتقداته ولكن ما يصير في العالم حتى الان واضح وجلي وهو المحاولة من بعض الانظمة اكرر بعض الانظمة والحكومات ولا استثني احد و كل ما تفعله اي حكومة او نظام يكون فيما تعتقده حفاض على كينونتها ولكن مالا يعرفونه هو الشعب هو الباقية والحكومات تزول .هذا لا نقاش فيه …
    ولكن هناك اجنده من كل طرف في المساس بالعرب والمسلمين في هذه السنوات من قبل اوربا واميركا وروسيا لمصالح تجاريه و نفوذ و و و و .ولا نستثني رأسي الافعى نظام طهران (والله يكون في عون الايرانيين ) و نظام بني صهيون (ولا خلاف معنا ومع اليهود اكرر اليهود في كل بقاع العالم اما الصهاينة فهم مجموعة قذره من اليهود ).حاولت حكومة طهران ان تسيس الاسلام للحصول على اكبر قدر من الخمس في لعبة قذره تحايلت بها على اخوننا الشيعة في كل مكان واما بني صهيون فمحاولتهم تغيير الشرق الاوسط بالفوضى الخلاقه فقد نجحت تقريبا الا الله و لكن سيرتد السحر على الساحر قريبا ان شاء الله ….اما اننا نسكت على الخطاء فلا يجوز او تجاهله او التغاضي عنه او عدم المشارك في حل سلمي ويرضى جميع الاطراف ولكن بالقنوات الرسمية و عدم تاجيج بلا دراسه او وعي .وشكرا

  2. يقول Quick fix:

    احيانا يزود العيار ويقوم يبربر من دون وعي

  3. يقول حروف العز:

    صح رب كلمة قالت لصاحبها دعني…..

  4. يقول ‫مخاوي الغربة 5‬‎:

    حلب لها الله سبحانه سينصرها بحوله وقوته
    الي يده بالماء غير الي يده بالنار

  5. يقول tlal:

    صحيح انه يخربط بعض المرات بس هالمره كلامه عين العقل

  6. يقول حسن الفهمي:

    انا ابغي عرف هو سياسي والارياضي جبتها على نفسك ياهرج كان خليتك حول الرياضه اصرف

  7. يقول تصويب:

    كلامه صحيح صراعات دولية والضحية سوريا .وخوارج خرجوا على الحكم في سوريا خانوا اوطانهم وحرضوا على القتال والدمار والطائفية والتفرقة وصنعوا الف عصابة وحزب تحت اسم الدين والجهاد برعاية من السياسين وتجار الدين كل انسان يتعاطف مع القضايا الانسانية ومع الابرياء والمستضعفين ولكن الصراخ والنعيق على الخرائب لن يجدي نفعاً
    يجب اخراج الارهابيين من سوريا وسحقهم ثم بعد ذلك تصحيح كل خطأ في سوريا واعادتها للسلام ولأمنها واستقرارها كما كانت وافضل

    1. يقول mujtahidmail@gmail.com:

      انت على اي ملة ؟

      1. يقول تصويب:

        على ملة الأنبياء ولله الحمد ..اظنك تعليقي زعلك شكلك على ملة الخوارج والدواعش يكفي ان اسمك مجتهد ليثبت توجهاتك

  8. يقول بدر:

    الله المستعان

  9. يقول سعيد:

    لاحول ولاقوة الابالله

  10. يقول ahmed:

    خلك بضرب الطبول يا ولد الفراج ، هذي شغلتك الي ورثتها من اجدادك و العرق دساس ،
    اما امر الأمه ليس لك منه إلا الاطلاع فقط .

  11. يقول ‫ضيف الله القرني‬‎:

    الله يصلح الحال
    لا حول و لا قوه الا با الله

    1. يقول basim:

      يوما بعد يوم يثبت اعلامنا بأنه ليس لنا بل علينا كمسلمين .

  12. يقول سووما:

    مالك شغل؟ليه حتى الدعاء نبخل به. الله المستعان هل قتل الاطفال والنساء والمدنيين له بالسياسه. اعوذبالله وش القلب الاسود اللي يملكه الفراج جعله هم ماينفرج

  13. يقول حروف العز:

    كبوة جواد ….الله يعينك ياوليد……

    1. يقول سووما:

      خله يستاهل مايجيه. الكلمه اول كان هويملكها الحين هي تملكه حسبي الله ونعم الوكيل حتى الكلمه الطيبه بعض ناس يبخلون بها

    2. يقول basim:

      كبوة جواد ! اقرب مايكون الى نهيق حمار !

      1. يقول حروف العز:

        صدقت ياباسم هو وش دخله في السياسة لو جلس على الرياضة افضل …..وهدي اعصابك فدائما الابطال غلطتهم بالف غلطة وزلتهم لا تغفر او تنسى بسهولة…..وانا من المعجبين ببرنامجه لأنه صريح وعفوي ……لذا سانصر أخي الظالم إقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حتى يعود عن ظلمه وأسأل الله أن أكون بذلك نصرته و دافعت عن عرضه ….و دمت بخير باسما….

      2. يقول حروف العز:

        تشرفت بالنقاش معكم…. في هذا الموقع ..سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك……دمتم بخير

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه