اعلان

أخصائي إشعاع يمارس مهام طبيب نساء.. وصحة جازان تكرّمه بمنصب!

Advertisement

584fac5542089

يواجه مسؤول صحي في منطقة جازان، اتهامات بمخالفات طبية وقيامه بالعمل في غير مجاله وتخصّصه، وكذلك اتهام بمخالفة إدارية صريحة في عدم التجانس بين مؤهله والوظيفة الخاصّة به، فيما كلّفه مدير صحة جازان أخيراً بمنصب قيادي لإحدى المنشآت الصحية بمحافظة صامطة قبل أن يتضح مصير القضية!
ووفقاً لمعلومات بحسب موقع “سبق”، فإن اتهامات وُجهت للمسؤول الصحي “أخصائي”، بممارسة بعض مهام طبيب نساء وولادة في أحد المستشفيات الكبرى بمنطقة جازان؛ ذلك بزيارة الغرف والكشف على المريضات وعمل خطة علاجية ودخول غرفة العمليات، على الرغم من أنه “أخصائي إشعاع” ولا يسمح له بالممارسة الطبية في تخصُّص النساء والولادة وفقًا للأنظمة التي تحفظ خصوصية المرضى.
وتشير المعلومات إلى أن أخصائي الإشعاع تمّ تكليفه برئاسة قسم النساء والولادة في المستشفى عند ارتكابه المخالفات، عقب إعفاء استشارية متخصّصة؛ ذلك في ظل عدم توافر معايير مهمة جداً؛ ليُعفى بعد ذلك وتبدأ مخاطبات في مخالفاته، ولكن الاتهامات انتهت عند عتبة المتابعة، دون أن يتم البت في القضية، ليُفاجأ بعدها عدد من العاملين في “صحة جازان” بقرار تكليفه مسؤولاً عن إحدى المنشآت الطبية في محافظة صامطة.
فيما تشير مصادر إلى خطورة ما قام به الأخصائي دون أيّ تصرفٍ رادعٍ من قِبل المديرية له وللمرتبطين بهذه المخالفات، مؤكدين أن القرار الذي اتخذه المدير العام لا يعلمون على ماذا بُنِي!