السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

كريم تواجه موجة الانتقادات بتوضيح.. تطعيس البنات سيتم وفق أعلى معايير الأمان

careem

بعد أن أثار إعلان شركة كريم، عن مغامرات التطعيس للعائلات موجة استياءٍ في مواقع التواصل الاجتماعي، جاءت الشركة لتؤكّد أن خدمة مغامرات التطعيس في الرياض، دون مقابل مادي، وستكون وفق أعلى معايير الأمان والسلامة في حلبة مخصّصة للسباقات، مشيرة إلى أنها ستعتمد على سائقين محترفين لتنفيذ هذه المهارة وفقا لموقع سبق.
وكان عددٌ من المغرِّدين قد أطلقوا وسماً تحت مسمّى “كريم يطعس بالبنات مجاناً”؛ حيث شهد المئات من التعليقات ما بين معارض للفكرة وساخر ومؤيّد، فيما رأى البعض أنها خطر مميت، وفيها مخالفة لتوجيهات المرور.
وروَّجت شركة “كريم” لمشروعها الجديد “التطعيس” من خلال صفحتها على “تويتر” تحت شعار “الوعد التطعيس”، مبينةً أنه بإمكان العائلات اختيار سيارة من خلال التطبيق لخوض المغامرة، قبل أن تقوم بنشر إنفوجرافيك توضح من خلاله أنها ستكون وفق أعلى معايير الأمان، وفي حلبة ديراب المخصّصة للسباقات بعد موجة النقد التي طالتها.
وأثار إعلان الشركة، موجة استياءٍ في مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث اعتبره البعض مخالفاً لعادات المجتمع السعودي وتقاليده، فيما جاء في إعلان الشركة المثير للجدل: “قولوا لأهلكم وكل اللي يعز عليكم يتجهزون ‏واطلبوا كريم تطعيس وبنطعّس بكم في الرياض”.
وطالب بعض المعارضين، بتدخُّل الجهات المعنية ومعاقبة شركة الأجرة التي خالفت العادات والتقاليد بخدمة أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي.
يُشار إلى أن إدارة المرور أكّدت، في وقتٍ سابقٍ، نظامية العمل في شركتَي “أوبر” و”كريم”؛ ذلك بعد استكمال شروط وزارتَي الداخلية والنقل.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات