السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

فيديو: المخلوع صالح يكشف كيف نجا هو وقيادات الميليشيات الحوثية من استهداف مجلس العزاء باليمن

a6eda233-45f1-45de-a755-707dff5d921f

قال الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، إنه كان على بعد أمتار من صالة العزاء الكبرى بالعاصمة اليمنية صنعاء، التي قصفها التحالف العربي في الثامن من شهر أكتوبر الماضي.
وأوضح خلال حوار له مع فضائية الـ”بي بي سي” البريطانية، إنه كلف ابنه خالد وابن أخيه طارق لحضور العزاء، لكنه كان بسيارته على بعد 150 متراً من الصالة، لكنه حول طريقه بعد أن رأى زحاما، بحسب قوله.
وأشار إلى أن الصالة الكبرى التي اُستهدفت، كان بها قيادات مدنية وعسكرية بصفوف المؤتمر، لافتا إلى أن السبب في نجاة قيادات الميليشيات الحوثية هو تأخرهم عن الحضور.
وأكد أن اشاعة انتشرت حول حضوره العزاء، بعد أن جاء قائد الأمن المركزي في موكب إلى القاعة قبل القصف، وانتشرت حراسته في مداخل ومخارج الصالة.
وكانت قاعة للعزاء في العاصمة اليمنية صنعاء تم قصفها بعد ورود معلومات عن وجود قيادات عسكرية حوثية مسلحة، وتم تشكيل لجنة تقييم للحادث توصلت إلى أن جهة تابعة لرئاسة هيئة الأركان العامة اليمنية قدمت معلومات مغلوطة إلى مركز توجيه العمليات الجوية في اليمن بوجود هدف عسكري، وقام المركز على إثرها بالسماح بتنفيذ العملية دون الحصول على توجيه من الجهة المعنية في قيادة قوات التحالف.
وطالبت اللجنة من التحالف ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الأشخاص الذين تسببوا في الحادثة، وكذا العمل على تقديم التعويض المناسب لذوي الضحايا والمتضررين، وقيام قوات التحالف بمراجعة تطبيق قواعد الاشتباك المعتمدة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات