السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

تعرف كيف واجهت جامعة أم القرى خروج الطالبات دون علم أولياء أمورهن؟!

65876698-8

دافعت جامعة أم القرى عن قرارها بإلزام طالبات فرعها في الليث بالبقاء داخل الكلية حتى الساعة الثانية ظهرا دون التقيد بمواعيد انتهاء محاضراتهن، إذ قالت إن القرار اتخذ لمصلحتهن، بعد ورود شكاوى عديدة، وحدوث مشكلات تتعلق بخروج بعض الطالبات أثناء الدوام دون علم أولياء أمورهنّ.
وحسب صحيفة “المدينة” فإن طالبات الكلية الجامعية في الليث قد اشتكين من سوء المبنى وتدني مستوى النظافة، وضيق القاعات الدراسية، إضافة إلى الزامهن بالبقاء داخل الكلية حتى الساعة الثانية ظهرا دون التقيد بمواعيد انتهاء محاضراتهن، فيما تفاعل المغردون مع الشكاوى عبر هاشتاق #طالبات_كليه_الليث_يعانون.
وجاء في بيان الجامعة: “فيما يتعلق بغلق البوابة خلال الفترة من الساعة 8ص وحتى 12ظهراً، هو قرار اتخذ لمصلحة الطالباتِ، بعد ورود شكاوى عديدة، وحدوث مشكلات تتعلق بخروج بعض الطالبات أثناء الدوام دون علم أولياء أمورهنّ، وقد وردتْ إلى الكلية مقترحاتٌ عديدة ومتكررة من جهات معنية كهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بخصوص تطبيق هذا الاقتراح. ولاسيما أن كثيراً من طالباتِ الكليات يأتين عبر الحافلات من مناطق بعيدة، وآخر حافلة تصل الساعة الثامنة، وأول حافلة تنطلق الساعة 12:30، وبالتالي فلاحاجة للطالبات بالخروج خلال هذه الفترة.
وأضاف البيان: أما طالبات المنطقة فالمعمول به أن أي طالبة يأتي ولي أمرها بإثباته لاستلامها فإنها تخرج في أي وقتٍ كان.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات