محليات

منذ 7 سنوات

البنتاجون يُعلن عن صفقة سلاح للمملكة بـ3.5 مليارات دولار

بواسطة: البنتاجون يُعلن عن صفقة سلاح للمملكة بـ3.5 مليارات دولار نورهان صبرة
البنتاجون يُعلن عن صفقة سلاح للمملكة بـ3.5 مليارات دولار

untitled-1-recovered_1058

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اعتزامها عقد صفقات توريد أسلحة، تتخطى قيمتها الإجمالية 7 مليارات دولار، مع أربع دول عربية، هي المملكة والإمارات وقطر والمغرب.
وأوضحت الوزارة، في تصريحات رسمية لها، نشرتها وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية، بحسب شبكة “سي إن إن”، الخميس (8 ديسمبر 2016)، أن الصفقة تشمل مروحيات عسكرية وطائرات وصواريخ، حيث أخطرت الوزارة، الكونجرس الأمريكي رسميًّا عن تلك المبيعات المحتملة.
وبينت أن صفقة السعودية، هي الأعلى، حيث تبلغ 3.51 مليارات دولار، بهدف شراء 48 مروحية شحن من طراز “شينوك سي إتش-47 إف” مع محركات احتياطية وأسلحة رشاشة.
فيما أوضحت وكالة الأنباء الفرنسية، أن شركتي “بوينج” و”هانيويل أيروسبايس” ستكونان المتعهدتين الرئيسيتين لصفقة السعودية، وسيعمل ما يصل إلى 60 أمريكيًّا من موظفي القطاعين الحكومي والخاص، في المملكة لصيانة الطائرات.
أما صفقة الإمارات، فتبلغ قيمتها 3.5 مليارات دولار، لشراء 27 مروحية هجومية من طراز “أباتشي آي إتش-64 إي” بالإضافة إلى معدات دعم مصنّعة من قبل شركتي “بوينج” و”لوكهيد مارتن”.
وتبلغ قيمة عقدي قطر 781 مليون دولار، لشراء ثماني طائرات شحن عسكرية من طراز “سي-17” ومحركات احتياطية.
كما أعلن البنتاجون عن صفقة للمغرب تبلغ قيمتها 108 ملايين دولار، لشراء 1200 صاروخ “تاو 2 آي” المضاد للدبابات والذي تصنعه شركة “رايثيون” الأمريكية.

4 تعليقات

  1. يقول Quick fix:

    قلت لكم ترمب هذا ذكي???يمارس دور النفسية على العالم عشان يبيع كم قطعة سلاح بكم مليار… هذا مخ يا حبيبي مافي مهلبية
    طيب بالمرة الكبتاغون أقصد البنتاغون هل يمكنه ان يعقد صفقات توريد مباني وبناء اسكان ؟؟؟سؤال يطرحه مستأجر منذ القدم ويدعوا الله ان يمن عليه بشقفة منزل خاص به???

    1. يقول A.A:

      صقفة توريد مباني …..ههههههههههههههههه
      اتمنى تكون تمزح ي رجل

      1. يقول Quick fix:

        يا أخي والله العظيم انا في حيرة من امري يعني على كثر صفقات الأسلحة بس ما في مشروع ذكي واحد مقدم من اي دولة لحل معضلة الإسكان التي عجز فكر الحقيل عن حلها… يعني انا محاكيك وناس كثير من فقراء وعامة الناس ما يملك غير شنطة ملابسه ومستأجر ومعرض للطرد في اي لحظة من قبل مواطن يحمل هوية وطنية مثله مثلي ولكن الفرق ان هناك مواطن صاحب ملك وهناك شبه مواطن لا يملك سكن ولا يملك قطعة ارض… يعني انا مثلي مثل الأجنبي وبالعكس الأجنبي يمكن يكون أحسن مني و عنده سكن ملك وإذا كان سكنه أجار تلاقيه ساكن في كمب ب٨٠ الف ريال بالسنة … يعني بالذمة وبالكلمة وبالعقل ومنطقيا هل يعقل ان أكون ابن الوطن ولا أملك جزء منه لسد حاجتي وستر عوزي وجبر فاقتي … اعتقد ان ماذكرته يشكل جزء هام من الانتماء وحب الوطن وهذا مما يساعد على الاستقرار والشعور بالامان الاجتماعي .

      2. يقول basim:

        اتمنى انه لايمزح هذه المره فقط ههههههه

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه