السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

البنتاجون يُعلن عن صفقة سلاح للمملكة بـ3.5 مليارات دولار

untitled-1-recovered_1058

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اعتزامها عقد صفقات توريد أسلحة، تتخطى قيمتها الإجمالية 7 مليارات دولار، مع أربع دول عربية، هي المملكة والإمارات وقطر والمغرب.
وأوضحت الوزارة، في تصريحات رسمية لها، نشرتها وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية، بحسب شبكة “سي إن إن”، الخميس (8 ديسمبر 2016)، أن الصفقة تشمل مروحيات عسكرية وطائرات وصواريخ، حيث أخطرت الوزارة، الكونجرس الأمريكي رسميًّا عن تلك المبيعات المحتملة.
وبينت أن صفقة السعودية، هي الأعلى، حيث تبلغ 3.51 مليارات دولار، بهدف شراء 48 مروحية شحن من طراز “شينوك سي إتش-47 إف” مع محركات احتياطية وأسلحة رشاشة.
فيما أوضحت وكالة الأنباء الفرنسية، أن شركتي “بوينج” و”هانيويل أيروسبايس” ستكونان المتعهدتين الرئيسيتين لصفقة السعودية، وسيعمل ما يصل إلى 60 أمريكيًّا من موظفي القطاعين الحكومي والخاص، في المملكة لصيانة الطائرات.
أما صفقة الإمارات، فتبلغ قيمتها 3.5 مليارات دولار، لشراء 27 مروحية هجومية من طراز “أباتشي آي إتش-64 إي” بالإضافة إلى معدات دعم مصنّعة من قبل شركتي “بوينج” و”لوكهيد مارتن”.
وتبلغ قيمة عقدي قطر 781 مليون دولار، لشراء ثماني طائرات شحن عسكرية من طراز “سي-17” ومحركات احتياطية.
كما أعلن البنتاجون عن صفقة للمغرب تبلغ قيمتها 108 ملايين دولار، لشراء 1200 صاروخ “تاو 2 آي” المضاد للدبابات والذي تصنعه شركة “رايثيون” الأمريكية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات